Al Jazirah NewsPaper Tuesday  20/01/2009 G Issue 13263
الثلاثاء 23 محرم 1430   العدد  13263
مرسيل خليفة يخصص ريع حفله لأطفال غزة

 

دمشق - (د ب أ)

تختتم الأمانة العامة لاحتفالية دمشق عاصمة الثقافة العربية 2008م فعالياتها بحفل موسيقي كبير يضم أعمالاً مأخوذة عن قصائد للشاعر الفلسطيني محمود درويش من ألحان مرسيل خليفة الذي سيغني برفقة أميمة الخليل وأداء الأوركسترا الوطنية السورية وكورال المعهد العالي للموسيقى بقيادة ميساك باجبودريان وذلك يومي الأربعاء والخميس المقبلين في دار الأسد للثقافة والفنون.

وذكرت وكالة الأنباء السورية (سانا) أنه يشترك في هذا الحفل الذي هو بمثابة (تحية من دمشق إلى فلسطين) ما يزيد على 180 موسيقياً سوريا يجتمعون على كلمة (صامدون) المأخوذة من غنائية أحمد العربي لمرسيل خليفة والتي تؤدي للمرة الأولى على خشبة مسرح.

وتأتي هذه الأمسية ضمن مجموعة من الفعاليات التي نظمتها الأمانة العامة لاحتفالية دمشق عاصمة الثقافة العربية منذ بداية عام 2009م تضامناً مع مقاومة الشعب الفلسطيني في غزة لتكون الثقافة وسيلة للإعلان عن رفض العدوان والظلم الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني في غزة اليوم وكذلك للتضامن بالكلمة واللحن معه).

وأضافت أنه (مع استمرار العدوان بهذا الشكل المرعب تم الاتفاق بين الأمانة العامة للاحتفالية وبين مرسيل خليفة على تقديم هذا الحفل ليكون تحية لصمود الشعب الفلسطيني ويخصص ريعه لأطفال غزة الذين يرزحون تحت وطأة الجرائم الإسرائيلية). وسبق للفنان مرسيل خليفة وأميمة الخليل أن شاركا في فعاليات احتفالية دمشق عاصمة الثقافة العربية 2008م في جولة على المدن السورية وقد تزامنت نهاية الجولة مع بداية الهجوم الإسرائيلي على غزة ولذلك أهدى مرسيل خليفة حفلتيه الأخيرتين في دمشق إلى سكان غزة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد