Al Jazirah NewsPaper Tuesday  20/01/2009 G Issue 13263
الثلاثاء 23 محرم 1430   العدد  13263
مبارك: مأساة غزة استغلت لاختراق العالم العربي

 

الكويت - (أ ف ب)

قال الرئيس المصري حسني مبارك أمام نظرائه العرب في افتتاح قمة الكويت الاقتصادية إنه حان الوقت لأن تقبل إسرائيل والدول الكبرى بالمبادرة العربية للسلام وأن تتجاوب معها. وقال الرئيس المصري إن (مأساة غزة) استغلت من أجل اختراق العالم العربي في إشارة إلى إيران على ما يبدو.

وقال (من المؤسف أن نسمح باستغلال مأساة غزة لاختراق عالمنا العربي بقوى من خارجه تتطلع للهيمنة وبسط النفوذ وتتاجر بأرواح الفلسطينيين ودمائهم). وأضاف أن (العلاقات العربية العربية ليست في أحسن أحوالها لا مجال في هذه العلاقات للالتواء والتطاول ولا مجال للتخوين وسوء القول والفعل والتصرف وكأننا نعود بعالمنا العربي إلى الوراء).

وتابع مبارك أنه (من المؤسف أن يعمل البعض إلى تقسيم العرب إلى دول اعتدال ودول ممانعة) متسائلا (هل هي عودة إلى جبهة الرفض خلال سبعينات القرن الماضي).

وأكد أن (مصر ستواصل جهودها لتحقيق المصالحة بين السلطة الفلسطينية والفصائل فبدونها لن يتحقق استقرار غزة ولا إعمارها ولا الإنهاء التام لحصارها). وأضاف (سنبذل في ذلك (المصالحة) كل جهد ممكن فإن تحققت فهو الخير لشعب فلسطين وقضيته وإن لم تتجاوب الفصائل مع جهودنا فسنقول لهم إن الله يساعد الذين يساعدون أنفسهم).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد