Al Jazirah NewsPaper Wednesday  21/01/2009 G Issue 13264
الاربعاء 24 محرم 1430   العدد  13264
(التفاؤل والتمرد) شعار أعمال مهرجان أفلام الدقيقة الواحدة

 

القاهرة - (د. ب. أ)

(سينما تصنعها المرأة) هو الشعار الذي أطلقه منظمو مهرجان (أفلام الدقيقة الواحدة) على أولى دورات مهرجانهم الوليد التي تبدأ مساء اليوم الأربعاء بالقاهرة ضمن النشاط السينمائي الأسبوعي لدار (نون) للنشر والتوزيع.

وقال أحمد بيومي مسئول السينما في (نون)، (لا يضم المهرجان مسابقة ولا جوائز ويعرض 35 فيلماً مدة كل منها دقيقة واحدة تولت الإشراف على ورشة لإعدادها المخرجة أمل رمسيس وتدور جميعها حول فكرتي التفاؤل والتمرد).

وأضاف (صناع الأفلام مجموعة من النساء اللاتي يقدمن رؤيتهن لجوانب من الحياة عن طريق أفلام قصيرة يشاركن فيها بالإخراج والتصوير). وأشار إلى أن العرض الأول للأفلام يحضره الناقد سمير فريد والممثل عمرو واكد والمنتجة ماريان خوري.

وأوضح أن المهرجان سيقام بصيغ مختلفة شهرياً ضمن الفعاليات السينمائية المستمرة لدعم الإنتاج السينمائي المستقل، مشيراً إلى أن الدورة الأولى ستشهد أيضاً عرض فيلمي (متمردات) ومدته 20 دقيقة و(تساؤلات) 15 دقيقة.

وشهدت العاصمة المصرية خلال السنوات الأخيرة عديداً من مهرجانات الأفلام المستقلة بينها مهرجان السينما المستقلة ومهرجان أفلام الموبايل وغيرها نظرا لانتشار فكرة إنتاج السينما المستقلة بين قطاعات كبيرة من الشباب.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد