Al Jazirah NewsPaper Thursday  22/01/2009 G Issue 13265
الخميس 25 محرم 1430   العدد  13265
أطباء: 90% من الإصابات نتجت عن الفسفور الأبيض
(الأونروا): 35 ألف فلسطيني في غزة بلا مأوى

 

القدس - غزة - عمان - بلال أبودقة

أعلن -جون جينغ-، مدير عمليات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) في قطاع غزة، (أنّ الشعور السائد بين السكان الفلسطينيين في غزة هو شعور عميق بالحزن، فالكثير من العائلات قد أصابها الدمار والخراب).. وتوقع - جينغ -، في تصريح صحفي له أن يكون 35 ألف فلسطيني في قطاع غزة، بلا مأوى جراء الدمار الواسع الذي نفذته آلة الحرب الإسرائيلية بحق بيوت الفلسطينيين..

وقال جينغ: (رسالتي للجميع هي أنه يجب أن يعيش السكان بكرامة، فقد دفع الناس هنا الثمن مرة أخرى وعدد الضحايا دليل كاف على الثمن الذي دفعوه).. وبحسب الإحصائيات الفلسطينية التي أكدت الأمم المتحدة مصداقيتها، فقد وصل عدد ضحايا العدوان الصهيوني على قطاع غزة، إلى 1340 شهيداً، منهم 460 طفلاً و106 نساء، وإصابة 5320 شخصاً 1835 منهم أطفال و795 امرأة، ومعظم الإصابات بليغة. وبعد أن اعترفت إسرائيل بأن جيشها استخدم في حرب همجية على غزة قنابل (فوسفورية) قدَّر الفريق الطبي الأردني العائد من قطاع غزة أن نحو 90 في المائة، من الإصابات بين الجرحى الفلسطينيين جراء العدوان الصهيوني في القطاع غزة أصيبوا بقنابل الفسفور الأبيض المحرم دولياً.

وذكر أعضاء الفريق الطبي، في مؤتمر صحافي عقدوه يوم الثلاثاء في مقر نقابة الأطباء الأردنيين، أن جيش الاحتلال الصهيوني لجأ في عدوانه على غزة إلى استخدام أسلحة محرمة دولياً يستحق معه قادته التقديم لمحاكم جرائم الحرب.

وأشار أعضاء الفريق إلى إفادات - خبراء نرويجيين - عملوا في أفغانستان ولبنان وأخيراً في قطاع غزة، إبان العدوان الإسرائيلي الأخير، أكدوا أن الإصابات الناتجة عن

العدوان هي إصابات لأسلحة

غير تقليدية ومحرمة دولياً.. وأشار الفريق الطبي الأردني إلى أن - الفريق النرويجي- قام بأخذ ?عينات للإصابات لفحصها وإصدار تقرير حولها وتوثيقها وتقديمها كدلائل لمحاكمة مجرمي ?الحرب الإسرائيليين.?. وجمع الأطباء الأردنيون من مصابين في مستشفى الشفاء بغزة، - أنسجة مصابة من الجرحى الفلسطينيين - لفحصها ومعرفة المواد المتداخلة بالجروح والإصابات.. وأكدوا أن الفحص السريري (كان كافياً للتأكد من استخدام الفسفور الأبيض المحرم دولياً؛ ولفتوا إلى أن (الدخان الأبيض كان يتصاعد من الجراح المفتوحة) للمصابين بعد تلقيهم شظايا قنابل الفسفور الأبيض.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد