Al Jazirah NewsPaper Thursday  22/01/2009 G Issue 13265
الخميس 25 محرم 1430   العدد  13265
السفير التركي في حوار مع «الجزيرة»:
الرئيس جول يزور المملكة الثلاثاء بعد القادم

 

«الجزيرة» - عبدالإله السعدون

يقوم الرئيس التركي عبدالله جول يوم الثلاثاء بعد القادم بزيارة رسمية للمملكة تستمر ثلاثة أيام. كشف ذلك سفير الجمهورية التركية لدى المملكة السيد ناجي كورو في حوار أجرته معه (الجزيرة).

وخلال الحوار أكد السفير كورو أن تركيا والمملكة دولتان كبيرتان في المنطقة، وتتميزان بالعراقة التاريخية والهوية الوطنية والأهمية الإستراتيجية.

وقال إنه من هذا المنطلق تتوافق مواقف البلدين من مجمل القضايا سواء الإقليمية منها أو الدولية. وأضاف السفير التركي أن العلاقات السعودية التركية تزداد تنوعا وثراءً يوما بعد يوم بفضل قادة البلدين، وعبر السفير التركي عن امتنان بلاده لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز لمساهماته الكبيرة في تطوير وتعزيز العلاقات بين البلدين الشقيقين. وحول أهم الموضوعات على جدول أعمال الزيارة قال السفير إن الملك عبدالله والرئيس جول سيبحثان العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية فضلا عن أن العلاقات الاقتصادية التي تتطور بسرعة ستحتل الصدارة في جدول أعمالنا. وقال السفير إنه لا شك بأن المباحثات سوف تدور حول المشاريع التي تقوم بتنفيذها الشركات التركية والمشاريع التي سيتم اتخاذ القرار اللازم بشأنها. كما ستتيح هذه الزيارة فتح مجالات تعاون جديدة في النواحي الثقافية والتعليمية....

"طالع لقاءات"



 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد