Al Jazirah NewsPaper Thursday  22/01/2009 G Issue 13265
الخميس 25 محرم 1430   العدد  13265
أطلق عليها اسم الحربش
الحبيب ينشئ أكبر قاعة تعليم طبي بمستشفى القصيم

 

«الجزيرة» - الرياض

قامت مجموعة الدكتور سليمان الحبيب الطبية بإنشاء قاعة محاضرات بمستشفى الحبيب في القصيم وهي الأكبر في المنطقة وتتسع لـ500 فرد ومجهزة بأحدث المعدات في مجال الأنشطة التعليمية ومن المزمع أن تكون هذه القاعة نواة اللقاءات العلمية الطبية والمؤتمرات الكبرى.

ويأتي إنشاء هذا الصرح التعليمي استكمالا لما بدأته مجموعة الحبيب من تنظيم لقاءات ومؤتمرات عالمية سابقة مثل اللقاء السنوي الرابع لأمراض ونقل الدم تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض الذي أقيم في عام 1423هـ واللقاء السنوي العالمي الرابع لأمراض النساء والولادة والعقم تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبد العزيز نائب أمير منطقة الرياض في عام 1425هـ والمؤتمر العالمي الرابع في جراحة المفاصل في عام 1428هـ وغيرها من الندوات والدورات التدريبية المستمرة.

ذكر ذلك الأستاذ ناصر الحقباني الرئيس التنفيذي لمجموعة الدكتور سليمان الحبيب الطبية، مضيفاً أنه تم إطلاق اسم الأستاذ الدكتور عبد الله الحربش نائب الرئيس لشؤون الأطباء واستشاري طب الأطفال بمجموعة الحبيب الطبية على قاعة المحاضرات والتعليم الطبي المستمر بمستشفى الحبيب بالقصيم والأستاذ الدكتور الحربش حاصل على البورد الأمريكي في أمراض الغدد والزمالة الكندية في طب الأطفال وعمل كأستاذ في كلية الطب بجامعة الملك سعود.

وأضاف الحقباني أن قرارالمجموعة في إطلاق اسم أ.د. الحربش على القاعة تقديراً للخدمات الجليلة التي يقدمها وعرفاناًبالجميل لعطاءاته حيث حمل على عاتقه هذا الجهد منذ تأسيس المجموعة الطبية حتى الآن.

وقد اتخذت مجموعة د. سليمان الحبيب الطبية نهجاً خاصاً لتكريم الأوفياء من أطباء وإداريين وفنيين فقد سبق وأن قامت المجموعة بتخليد ذكرى الدكتور محمد كمكم استشاري طب العيون -رحمه الله- بإطلاق اسمه على قاعة المحاضرات الكبرى بمركز العليا بالرياض كما أن المجموعة تقيم حفلاً سنويا لتكريم جميع العاملين فيها لاسيما المتفوقين منهم والذين تفانوا وأخلصوا في خدمة المجموعة خلال العام.

وفي نهاية حديثه قال الأستاذ ناصر الحقباني إن مستشفى القصيم سيبدأ بالعمل التشغيلي أمام المرضى والمراجعين خلال شهر مارس القادم بإذن الله تعالى.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد