Al Jazirah NewsPaper Thursday  22/01/2009 G Issue 13265
الخميس 25 محرم 1430   العدد  13265
د. المزروع افتتح دورة سلامة الأغذية

 

افتتح وكيل وزارة الصحة المساعد للطب العلاجي د. يعقوب المزروع يوم أمس الأول الدورة التدريبية حول سلامة الأغذية المنتجة محلياً والمستوردة والتي تنظمها الإدارة العامة للصحة الوقائية بالتعاون مع المركز الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لأنشطة البيئة بالأردن وتستمر لمدة يومين.

وقد رحب د. يعقوب بالمشاركين في الدورة متمنياً لهم دوام التوفيق وأن تحقق هذه الدورة أهدافها وتسهم في الارتقاء بمستوى أداء العاملين في هذا المجال.

من ناحيته أوضح مدير عام الصحة الوقائية أ. فلاح المزروع أن برنامج السلامة الغذائية يسعى إلى تنمية الوعي الصحي لدى كافة أفراد المجتمع من خلال الرسائل التوعوية الموجهة لهم والتعاون مع الجهات ذات العلاقة بسلامة الغذاء وتبادل الخبرات وتوحيد الجهود للحفاظ على صحة وسلامة الجميع.

وأضاف المزروع بأن الدورة ستتناول العديد من المواضيع منها تحسين برامج ونظم الرقابة الغذائية وتعزيز مختبرات مراقبة الأغذية وسلامة الأدوية والمستحضرات العشبية والإطار القانوني والمؤسسي لسلامة الغذاء والرقابة على الأغذية وإجراءات وخطط أخذ العينات وتستهدف الدورة الجهات المعنية بسلامة الغذاء والرقابة على الأغذية المحلية والمستوردة مثل وزارة الصحة وهيئة الغذاء والدواء ووزارة الشؤون البلدية والقروية ووزارة التجارة والصناعة والهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس ووزارة الزراعة ومصلحة الجمارك.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد