Al Jazirah NewsPaper Thursday  22/01/2009 G Issue 13265
الخميس 25 محرم 1430   العدد  13265
متفرقات من سوق الانتقالات الشتوية

 

** طبقاً لتقارير صحيفة الديلي ميرور الإنجليزية فإن لاعب نادي الأرسنال ثيو والكوت ولاعب المنتخب الإنجليزي قد يغادر فريق المدفعجية بسعر رخيص جداً، وأشارت التقارير أن النادي اللندني فشل في تعديل بنود العقد وتمديده مما دفع بريال مدريد الإسباني وتشيلي الإنجليزي للدخول في الخط مع اللاعب للفوز بخدماته، الجدير بالذكر أن الأرسنال وقع مع اللاعب القادم من صفوف ساوثامبتون في صيف العام 2006م مقابل خمسة ملايين جنيه إسترليني بعقد ينتهي في صيف العام 2010م وبراتب سنوي 80 ألف جنيه إسترليني سنوياً، وطبقاً لبند جديد أُدرج ضمن قوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم فإن اللاعب صاحب الـ19 ربيعاً يحق له الانتقال بعد دفع مبلغ 400 ألف جنيه إسترليني لصفوف أي نادي يقدم له عرضاً مالياً يفوق عقده الحالي.

** أشارت تقارير إخبارية أن نادي أستون فيلا قدم مبلغ 10 ملايين جنيه إسترليني لشراء المدافع ماثيو أوبسون من نادي ويست هام، لكن الهامرز قدروا قيمة اللاعب بـ15 مليون جنيه إسترليني.

** قال مدرب سيلتك الاسكتلندي السيد جوردن ستراخان بأنه سيقاوم كل المغريات التي قدمت له للتخلي عن لاعبه سكوت براون, ولعل أبرز تلك المغريات هو عرض نادي بورتسموث الإنجليزي البالغ 9 ملايين جنيه إسترليني.

** تنتهي عقود العديد من اللاعبين في نادي روما الإيطالي مع نهاية العام 2010م وتسعى العديد من الأندية الأوروبية لاقتناص نجوم الجيلاروسي واستغلال الظروف المالية الصعبة للنادي الإيطالي، وكيل أعمال نجم خط وسط نادي العاصمة بيروتا نفى اهتمام أولمبيك ليون الفرنسي باللاعب وبأنه يفكر في البقاء والتجديد متى ما تحصل على العرض المناسب لنجومية موكله، وبعض التقارير أشارت إلى أن المدافع الفرنسي فيليب ميكسيس سينقل لا محالة في الصيف المُقبل ولم تتأكد بعد وجهته القادمة والتي من المرجح أن تكون إما لميلان في إيطاليا أو الريال في إسبانيا.

** وقع نادي ميلان الإيطالي مع الظهير الأيمن البرازيلي ماتيوني لاعب نادي جريميو على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم الحالي مع أفضلية الشراء، ويحمل اللاعب جواز سفر أوروبي مما يتيح له فرصة المشاركة مع فريقه الجديد مباشرةً.

** اقتربت أطول قصص الانتقالات في فرنسا من نهايتها أخيراً عندما ألح المهاجم البرازيلي فريد على الانتقال واللعب في البرازيلي مع نادي بالميراس، فريد اللاعب المزاجي الذي عبر عن انتقاله للعب في فريق المدرب البرازيلي الشهير فانديرلي لوكسمبروغو بأنه أمنية يتمنى أن تتحقق في السوق الحالية، المدرب أبدى اهتمامه بالمهاجم البرازيلي وأنه سيحصل على فرصته كاملة بتمثيل الفريق في حال قدومه.

** بات في حكم المؤكد انتقال النجم الروسي الدولي أندري أرشافين (27 عاماً) من صفوف فريقه الروسي زينت بيترسبورغ للعب في بطولة الدوري الإنجليزي وتحديداً مع فريق الأرسنال الذي أبدا اهتماماً كبيراً بضم اللاعب تلبية لرغبة المدرب الفرنسي أرسين فينغر، أرسنال عرض مبلغ 16 مليون جنيه إسترليني للظفر بخدمات اللاعب، من جهة أخرى قد يتدخل مسئولي مانشستر سيتي لخطف اللاعب من الأرسنال ويبدو أن الحديث حول انتقال أرشافين لين يطول كثيراً حيث أفادت التقارير بأنه مصيره سيحسم خلال الساعات القليلة القادمة لأحد الأندية الكبيرة.

** نابولي قد يتخلى عن نجمه السلوفاكي ماريك هامسيك (21 عاماً) صاحب السبعة أهداف في البطولة الإيطالية والمطلوب من قبل الإنتر ومانشستر سيتي. اللاعب الموهوب أغضب مسئولي النادي الإيطالي بسبب سوء سلوكه ضد الحكم الإيطالي استفانو فارينا في مواجهة الجولة الماضية ضد نادي كييفو فيرونا. الاتحاد الإيطالي غرم اللاعب 5 آلاف يورو، والجدير بالذكر أن وكيل اللاعب جورلي فينغولس أخبر نابولي بأن موكله سينتقل في حال عدم نجاح النادي في التأهل لدوري الأبطال نهاية الموسم الحالي، واقترح بأنه على نابولي الآن الاستماع للعروض المُقدمة لهامسيك وأن سعره حالياً قد يصل لثلاثين مليون يورو.








 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد