Al Jazirah NewsPaper Thursday  22/01/2009 G Issue 13265
الخميس 25 محرم 1430   العدد  13265
أكثر من عنوان
ديربي.. وتسجيل.. وأشياء أخرى
علي الصحن

 

توشك فترة تسجيل المحترفين الشتوية أن ترخي سدولها فيما ما زالت الأندية تواصل الكر والفر بحثاً عن لاعبين أجانب تسد بهم الخانات الشاغرة.. ولا يهم هنا و(للأسف) مستوى اللاعب أو تاريخه.. أو مدى الحاجة الفنية لقدراته..

لذا ربما يأتي (نجوم) اللحظة الأخيرة (كالعادة) لإضافة المزيد من (الغثاء) الفني.. والأندية تدفع الثمن من أموالها.. فيما يدفعه أنصارها من (أعصابهم).. وكان الله في عونهم!!

***

** فرّط الهلال - المنافس على الصدارة - بنقطتين ثمينتين أمام ضيفه الوطني الساعي إلى الهروب من القاع.. والتفريط الهلالي (المتوقّع) جاء بسبب عدم تطبيق مدربه للقاعدة التي تقول (لا إفراط ولا تفريط) بالنسبة لمشاركة لاعبي المنتخب مع فريقه.. إذ لا إفراط في الزج بهم وإرهاقهم.. ولا تفريط بحرمان الفريق من خدماتهم بالكامل.. ليدفع الثمن غالياً في النهاية.. وما زاد من حنق الجمهور الهلالي هو مشاهدتهم للاعبي المنتخب وهم يقودون فرقهم المنافسة لانتصارات مهمة في وقت أهم!!

***

** الذين يتحدثون عن خرق الهلاليين لميثاق الشرف في قضية عيسى المحياني.. إما أنهم لم يقرأوا الميثاق أصلاً، بل سمعوا به فقط.. أو أنهم قرأوه وفسّروه كما يريدون وكما تشاء أهواؤهم!!

** الاتحاد عاد لتاريخه مع شعاره المقلّم (المخيف) أمام النصر بعد أن كانت مساحة الخطين الأصفر والأسود قد تضاعفت في عهد الإدارة السابقة وهو أمر لم يرضه أكثر الاتحاديين الذين رأوا في تغيير الشعار (القميص) تغييراً في تاريخ الاتحاد.. عموماً.. ها هي الأمور قد عادت لما يريد الاتحاديون (التاريخيون)!!

***

** غداً وبعد غد.. يلتقي الهلال والنصر ثم الاتحاد والأهلي.. والمباراتان فرصة للهلال والاتحاد للتمسك بالمنافسة على اللقب ومواصلة السيطرة (المطلقة) على نتائج الديربي في السنوات الأخيرة.. وهي فرصة للنصر والأهلي أيضاً للعودة إلى أجواء الانتصارات من جديد وإرواء ظمأ جماهيرهما العطشى للفوز على الجار!!

***

** وغداً أيضاً ستكون الفرصة متاحة لتسليط الضوء على الأجانب الجدد والبدء في (صرف) الأحكام العاجلة بشأن مستوياتهم.. ودائماً وفي كل الأحوال فإن (الجماهير) لا ترحم البتة!!

***

** إذا أرادت قناتنا الرياضية العزيزة أن تلامس النجاح في برامجها المختلفة فعليها أن تعطي (الخبز لخبازه) وأن توكل الأمور لأهلها.. وإذا فعلت ذلك ستجد أن كل شيء قد وضع في نصابه الصحيح.. وأن نسبة النجاح قد زادت وأن المشاهد لن يضطر لقضاء وقته بين القنوات المنافسة!!

***

** الإثارة شيء.. والنقد شيء آخر.. فهل يدرك البعض ذلك؟

***

** يلامس فريق الباطن النجاح في دوري الثانية ويحتل مركز الوصافة فيه.. وإذا ما استمر على وضعه الحالي فسوف يكون ضيفاً ثقيلاً على أندية الأولى في الموسم المقبل.. وأقول (ثقيلاً) من الناحية الفنية.. فهل يحقق (السماوي) طموحات محبيه.

***

** شاهدت أجزاء من مواجهة الاتحاد والنصر الأخيرة، وفيها قدّم الأخير مستوى كبيراً وكان الأقرب للكسب أو تعديل النتيجة على الأقل.. هذا المستوى إذا ما تواصل سيكون محرجاً للفريق الأزرق الذي يدخل اللقاء بتوليفة غير متجانسة، حيث يعود اللاعبون الدوليون والدعيع.. ويشارك لاعبان أجنبيان جديدان (رادوي وسيول) وهو ما قد يضعف الحظوظ الزرقاء في (النصر) أمام الرغبات الصفراء الجامحة في تحقيق فوز طال انتظاره على الهلال!!

***

** خسر الأخضر اللقب في مسقط وكسب عدداً جيداً من النجوم الشبان الذين يعوّل عليهم كثيراً في قادم المناسبات والمنافسات.

* * *

** مع تقديري لأهمية التنافس الخليجي في كافة الألعاب.. إلا أنني أرى ضرورة دراسة جدوى استمرار إقامة منافسات الألعاب المصاحبة.. والتي تحظى بالكثير من الاعتذارات.. والمشاركة بالصف الثاني.. وتشهد غياباً للجماهير.. وانعداماً للمنافسة!! ولعل إقامة بطولة خليجية لكل لعبة على حدة كما هو قائم فعلاً أمر أكثر جدوى وتحقيقاً للأهداف.

***

** أعطى الهلاليون ماجد المرشدي الثقة..

فلم يضن عليهم بالإبداع..

راهنوا عليه بعد رحيل تفاريس

فكان عند مستوى الثقة..

اختاره الجوهر بديلاً في خط الدفاع..

فأصبح أفضل لاعب خليجي..

هكذا هم المبدعون لا ينتظرون الفرصة..

بل يسعون إليها..

وعندما يصلون إليها..

يعضون عليها بالنواجذ..

والأهم الآن أن يدرك المرشدي..

أن الوصول..

لا يعني إلا انطلاقة جديدة نحو هدف أكبر..



sa656as@yahoo.com

 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد