Al Jazirah NewsPaper Thursday  22/01/2009 G Issue 13265
الخميس 25 محرم 1430   العدد  13265
(5) مباريات في آخر جولات الدور الأول لدوري ناشئي الممتاز ستحدث الكثير من التغييرات
صغار الهلال والنصر يمهدان ل(ديربي) الكبار بمواجهة التنافس الخاص

 

كتب - طارق العبودي:

تواصل مسابقة دوري ناشئي الممتاز لكرة القدم انطلاقتها القوية وسط تنافس شديد ومحموم بين أكثر من فريق يسعى لانتزاع البطولة وإن كانت الحظوظ الأقوى باتت محصورة بين الثلاثي: الأهلي (المتصدر الحالي) ووصيفه الهلال (حامل اللقب) والاتفاق (المتصدر السابق) ثم يأتي من بعيد الاتحاد فالنصر وحطين بحظوظ أقل.

ولا يكتنف الغموض هوية الفرق الباحثة عن اللقب بل يمتد أيضاً إلى الفرق التي تبحث عن البقاء لموسم آخر بعد أن أصبح الخطر يهدد وبقوة كلاً من الأخدود والفتح والشباب.

وستقام اليوم (الخميس) 5 مباريات تمثل المرحلة الأولى من الجولة 11 (آخر جولات الدور الأول للمسابقة) وجميعها بطبيعة الحال مباريات مهمة جداً ستلعبها الفرق العشرة بشعار الفوز فقط وفقاً للآتي:

النصر * الهلال

مواجهة القوة والإثارة والندية والتنافس التقليدي والجماهيري , وهي (تمهيد) لديربي الكبارالذي سيجمع قطبي العاصمة غداً.

تقام هذه المواجهة في استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض الساعة30:3 عصراً ويدخلها الفريقان برغبة الفوز وإن اختلفت طموحاتهما, فالهلال يبحث عن استعادة صدارته والنصر يسعى للبقاء في دائرة المنافسة.

للنصر 18 نقطة وضعته خامساً في الوقت الذي يحتل الهلال المركز الثاني بـ 21 نقطة متقدماً على الاتفاق بالأهداف.

الطائي * الأهلي

مواجهة صعبة جداً لطرفيها رغم تباين طموحاتهما إذ إن أصحاب الأرض يبحثون عن النقاط من أجل تحسين مركزهم والاستقرار مع فرق الوسط حيث يحتل الفريق المركز السابع بـ 13 نقطة في حين يحتل الأهلي الصدارة بـ 22 نقطة ويهمه الفوز من أجل المحافظة على صدارته بغض النظر عن نتائج المباريات الأخرى.. المباراة تقام في حائل الساعة 50:3 عصراً.

الفتح * الاتفاق

يلتقيان في الأحساء الساعة 15:3 في مباراة تندرج ضمن مباريات الطرف الواحد إذ يتفوق الاتفاق في كل شيء ويحتل المركز الثالث بـ 21 نقطة متخلفاً عن الهلال بفارق الأهداف, بعكس مضيفه الذي يقبع في المركز ما قبل الأخير بـ 5 نقاط متخلفاً عن الشباب بالأهداف.

الاتحاد * الوحدة

يلتقيان في ملعب نادي الاتحاد بجدة الساعة 00:4 وهي مباراة بالتأكيد لن تخلو من الإثارة رغم التفوق الملحوظ للفريق الاتحادي الذي يحتل المركز الرابع بـ 20 نقطة, في الوقت الذي يأتي الوحدة ثامناً بـ 11 نقطة متقدماً على الأنصار بالأهداف.

الأنصار * الشباب

يلتقيان في ملعب نادي الأنصار بالمدينة المنورة الساعة00:4 وهي مباراة يبحث الفريقان من خلالها عن النقاط لبدء رحلة الهروب من الخطر وخصوصاً الشباب الذي يعاني في مركزه العاشر بـ 5 نقاط فقط تقدم بها على الفتح بفارق الأهداف في الوقت الذي يبدو مضيفه في وضع أفضل نسبياً إذ يمتلك 11 نقطة وضعته تاسعاً خلف الوحدة بالأهداف.

* غداً يسدل الستارعلى الدور الأول للمسابقة بإقامة مباراة واحدة فقط تجمع الأخدود وحطين في نجران وهي الأخيرة في هذه الجولة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد