Al Jazirah NewsPaper Friday  23/01/2009 G Issue 13266
الجمعة 26 محرم 1430   العدد  13266
مدير إدارة الحاسب الآلي: سنطرح عددا من المشاريع الجديدة التي تم توقيعها هذا العام

 

أكد سعادة الأستاذ عبدالمجيد بن محمد الوعلان مدير إدارة الحاسب الآلي بالرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر والمشرف على وحدة الإنترنت أن الإدارة منذ نشأتها وهي تسعى لتقديم أفضل الخدمات والبرامج التي تساعد في تطوير وتسهيل عمل الرئاسة وذلك من خلال طرح عدد من المشاريع الجديدة التي تم توقيعها هذا العام كمشروع (نظام التدريب الإلكتروني) والذي نأمل أن يتيح بإذن الله المجال لمنسوبي الرئاسة التسجيل ومتابعة الدورات التدريبية من أي مكان وفي أي وقت من خلال الشبكة العمومية للرئاسة وفروعها وهيئاتها ومراكزها في المملكة، كما نأمل أن يرفع المشروع المستوى التدريبي من خلال توفير المحتوى التعليمي المناسب والمتابعة المستمرة من خلال وسائل اتصال متعددة وبطريقة آلية.

ويضيف الوعلان: (من المشاريع الجديدة نظام استقبال الرسائل الصوتية ونظام خادم الفاكس الذي يتعامل مع برنامج الاوت لوك والذي يتيح لكل موظف استقبال رسائل الفاكس الخاصة به على بريده الإلكتروني إذا كان لديه حساب على الاوت لوك).

ويختتم الوعلان عرضه للمشاريع بالإشارة إلى مشروع تطوير وميكنة إجراءات العلم وتوفير نظام لإدارة الوثائق والأرشفة الإلكترونية، وبناء نظام آلي لإدارة العمل الميداني.

من جهة أخرى كشف الأستاذ عبدالمجيد الوعلان عن عدد من البرامج والخدمات التي تقدمها إدارة الحاسب الآلي بالرئاسة حالياً كمشروع بناء الأنظمة الإدارية والمالية (الشؤون المالية - شؤون الموظفين - المشتريات - المستودعات ومراقبة المخزون - ونظام الاتصالات)، وربط الفروع والهيئات والمراكز بالرئاسة عن طريق الشبكة العمومية.

ويضيف الوعلان أنه تم تقديم خدمة الهاتف الشبكي التي تمكن موظفي ديوان الرئاسة وفروعها في جميع مناطق المملكة من الاتصال مع بعضهم عن طريق الشبكة العمومية بديلاً عن الهاتف العادي.

ويستطرد الوعلان في حديثه بقوله: (تعتبر البوابة الداخلية الواجهة والمدخل الرئيس لجميع موظفي الرئاسة للدخول على جميع الأنظمة ومتابعة ما يستجد من أخبار وتعاميم وغيرها مما يتعلق بعمل الرئاسة ويقدم من خلالها عددا من الخدمات، منها: معرفة البيانات التي تتعلق بالموظف من تدرج وظيفي وإجازات وعهد ودورات تدريبية، ومن الخدمات التي تقدمها إدارة الحاسب الآلي اعتماد البريد الإلكتروني في استقبال طلبات الخدمات والصيانة وغيرها).

وكذلك فقد تم إنجاز موقع الرئاسة الجديد على شبكة الإنترنت والذي يتوقع إطلاقه التجريبي في الأيام القادمة. ومن الخدمات التي تقدمها إدارة الحاسب الآلي المشاركة في الإجابة عن جميع ما يصل للرئاسة فيما يتعلق بالحاسب الآلي.

وعن أثر هذه البرامج في تطوير العمل يقول الوعلان: لقد كان لهذه الإنجازات الأثر في تطوير عمل الرئاسة وسرعة إنجاز ومتابعة المعاملات ويتم الآن التعامل معها إلكترونياً.






 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد