Al Jazirah NewsPaper Friday  23/01/2009 G Issue 13266
الجمعة 26 محرم 1430   العدد  13266
يحتوي على تراجم لأبرز علماء الإسلام
بادويلان يرصد نجوم الإسلام في مجلدين

 

صدر عن دار طويق للنشر والتوزيع كتاب جديد بعنوان: (موسوعة نجوم الإسلام) من جزءين عدد الصفحات (928) للأستاذ أحمد بن سالم بادويلان..

هذه الموسوعة تحمل في جنباتها بداية نفحات من السيرة النبوية العطرة منذ ولادته مروراً بذكر عائلته وزواجه ثم نزول الوحي عليه وتكلفته بالرسالة الربانية وما لاقاه من نصب وتعذيب ومقاطعة حتى الهجرة إلى المدينة المنورة واستقرار الدولة الإسلامية بها، ثم بداية الأعمال العسكرية والغزوات ابتداء من غزوة بدر الكبرى حتى فتح مكة، وذكر فيها أسماء الرسول صلى الله عليه وسلم وأولاده وبناته وأحفاده..

بعد ذلك تطرق الكتاب للخلفاء الراشدين رضوان الله عليهم، وما قدموه للإسلام والمسلمين. وأبحر الكاتب في سطور هذه الموسوعة في الصحابة الكرام رضوان الله عليهم ومناقبهم وتضحياتهم في سبيل هذه الرسالة وما لاقوه، إذ تطرق لأكثر من 45 صحابياً جليلاً ولمجموعة كبيرة جداً من السلف الصالح - رحمهم الله- وأمراء الجهاد في سبيل الله والمعاصرين. وفي باب من أبواب الموسوعة ذكر نساء حول الرسول صلى الله عليه وسلم منهن أمهات المؤمنين زوجاته صلى الله عليه وسلم وبعض الصحابيات رضوان الله عليهم وما قدمنه للإسلام..

هذه الموسوعة قدمت هذه النماذج الطيبة من ينابيع الهدى ومصابيح الدجى الذين استضاءت المعمورة بنورهم ثم استنارت قلوب البشرية بجهادهم..

ففي هذه الموسوعة نماذج من سير الصحابة المجاهدين والصابرين والعلماء الربانيين المتقين وبها نماذج من التابعين والمجاهدين وشيوخ الإسلام المعاصرين، قام بجمعها المؤلف وأعدها من مجموعة كبيرة من المصادر والمراجع المتنوعة.. علنا نجد رضا المولى جل وعلا بقراءتها والتمعن فيها وأن ننتفع بجهادهم وعلمهم وأفعالهم..




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد