Al Jazirah NewsPaper Saturday  24/01/2009 G Issue 13267
السبت 27 محرم 1430   العدد  13267
حث أوباما على إدانة (فظائع إسرائيل) في حق الفلسطينيين تركي الفيصل:
على أمريكا أن تعدل جذرياً سياساتها بالشرق الأوسط

 

لندن - رويترز

حذر صاحب السمو الملكي الأمير تركي الفيصل الرئيس الأمريكي باراك أوباما أمس الجمعة أن عملية السلام في الشرق الأوسط في خطر إذا لم تغير واشنطن نهجها بشأن الصراع الإسرائيلي الفلسطيني. وكتب الأمير تركي الفيصل في مقال منشور في موقع صحيفة فاينانشال تايمز على شبكة الإنترنت يقول: إن إسرائيل أوشكت (على قتل احتمالات السلام) بهجومها في قطاع غزة. وأضاف قوله (إذا لم تتخذ الحكومة الأمريكية الجديدة خطوات فعالة لمنع مزيد من المعاناة والقتل للفلسطينيين فإن عملية السلام واستقرار المنطقة في خطر).

وكتب الأمير تركي يقول: إن حكومة الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش خلفت (تركة ثقيلة) في الشرق الأوسط. وأضاف قوله: إن حكومة بوش ساهمت في (قتل الأبرياء) في غزة. وقال الأمير في مقالته (إذا أرادت الولايات المتحدة الاستمرار في أداء دور قيادي في الشرق الأوسط والمحافظة على تحالفاتها الاستراتيجية ولاسيما علاقتها الاستراتيجية مع السعودية فإنه سيتعين عليها أن تعدل تعديلاً جذرياً من سياساتها تجاه إسرائيل وفلسطين).

وحث الأمير تركي أوباما على إدانة ما سماه (فظائع إسرائيل) في حق الفلسطينيين. وقال الأمير تركي: إن أوباما يجب أن يدين بناء المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية وحصار غزة ويجب أن يدعو إلى انسحاب فوري للقوات الإسرائيلية من مزارع شبعا المتنازع عليها ويطالب بها لبنان. وحث أوباما على أن يساند بقوة مبادرة السلام العربية التي طرحت عام 2002 وتدعو إلى اعتراف بإسرائيل إذا تخلت عن الأراضي التي احتلت في حرب 1967 وقبلت حلاً لمشكلة اللاجئين الفلسطينيين.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد