Al Jazirah NewsPaper Saturday  24/01/2009 G Issue 13267
السبت 27 محرم 1430   العدد  13267
الشوبكي يثمن جهود المملكة الدبلوماسية بقيادة خادم الحرمين
أيام تضامنية مع غزة في سفارة فلسطين بالرياض

 

الرياض - وفا:

نظمت الملحقية الثقافية بسفارة دولة فلسطين بالرياض في فرع جامعة القدس المفتوحة يومي الاثنين والثلاثاء يومين تضامنيين مع الشعب الفلسطيني في قطاع غزة بمشاركة طالبات وطلبة فرع الجامعة بالرياض، تحدّث فيهما سفير دولة فلسطين لدى المملكة العربية السعودية الأستاذ جمال عبد اللطيف الشوبكي، حيث ألقى كلمة سياسية شاملة بيّن فيها خلفيات العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وحجم الكارثة الإنسانية والدمار الهمجي الذي ألحقه العدوان بقطاع غزة، واصفاً إياه بأنه جريمة حرب وإرهاب دولة منظم ارتكبته القيادة الإسرائيلية بحق شعبنا الأعزل مستخدمة فيه أحدث وسائل القتل والدمار المحرمة دولياً.

وقال إن اللجان المحلية والعربية والدولية التي ستكلف بالوقوف على هذه الجرائم سوف تكشف للرأي العام العربي والدولي حجم هذه الكارثة والجريمة التي لا بد أن يحاسب المسؤولون عنها وأن يمثلوا أمام العدالة عاجلاً أم آجلاً. وقال: إن هذه الجرائم هي عنوان هزيمة هذا الكيان العنصري الذي يتنكر لحقوق شعبنا ويتنكر للقانون الدولي والإنساني وللشرعية الدولية.

وأشاد في حديثه لأبنائه الطلبة والطالبات بصمود الشعب وصبره، وأشاد بقوى المقاومة التي تصدت للعدوان بكل بسالة رغم محدودية إمكانياتها أمام الترسانة الحربية الإسرائيلية، وأكد السفير الشوبكي في كلمته ضرورة استعادة الشعب وقواه الوطنية والإسلامية للوحدة الوطنية في إطار ممثله الشرعي والوحيد منظمة التحرير الفلسطينية للعمل سوياً من أجل إزالة ومحو آثار العدوان.

وأشاد الشوبكي بجهود المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين في التضامن مع الشعب الفلسطيني حيث وجّه الدبلوماسية السعودية للتحرك على كافة المستويات العربية والدولية لوقف العدوان وإنقاذ الشعب في غزة الجريحة من هذه المحرقة والجريمة التي اقترفتها قوات الاحتلال الإسرائيلي.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد