Al Jazirah NewsPaper Saturday  24/01/2009 G Issue 13267
السبت 27 محرم 1430   العدد  13267
جلوبل تحصل على موافقة هيئة سوق المال للعمل في المملكة

 

الكويت -« الجزيرة»:

حصل بيت الاستثمار العالمي (جلوبل) على موافقة هيئة سوق المال للبدء بمزاولة جميع أعمال وأنشطة الشركة في المملكة، واعتبرت جلوبل ذلك خطوة كبيرة للشركة وإضافة جديدة للخدمات المقدمة.

وكانت الشركة قد أعلنت في عام 2007 عن حصولها على ترخيص لافتتاح فرع في المملكة ومنذ ذلك الوقت بدأت عملية التحضيرات لتخصيص مقر للشركة في الرياض وتعيين موظفين بالإضافة إلى توفير جميع متطلبات هيئة سوق المال للبدء بمزاولة الأعمال.

وتعد جلوبل - السعودية شركة مساهمة سعودية برأس مال يبلغ 50 مليون ريال، وستقوم بعمليات إنشاء وإدارة الصناديق الاستثمارية وإدارة المحافظ الخاصة والوساطة الدولية، إدارة عمليات الاكتتاب الخاصة والعامة، تقديم المشورة، التعامل بصفة أصيل ووكيل والتعهد بالتغطية، وحفظ الأوراق المالية.

وقالت رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لجلوبل مها الغنيم أن بيت الاستثمار العالمي يهدف إلى أن يكون له دوراً فعّالاً في السوق المالي السعودي من خلال تقديم الخدمات والمنتجات الاستثمارية ذات القيمة المضافة، وهو الدور الذي تؤمن الشركة بالقيام به في كافة الأسواق والدول التي تعمل بها.

وأضافت: (لدينا إيماناً راسخاً بأهمية وضرورة التواجد مباشرة في السوق السعودي والعمل على الاستفادة من هذا الاقتصاد الضخم والسوق المالي الكبير الذي تتمتع بها المملكة خاصة وأن جلوبل نشطة وناجحة في مجال الاكتتابات وتأسيس الشركات، إلى جانب إنشاء وإدارة الصناديق الاستثمارية حيث تدير الشركة أكثر من 30 صندوقاً استثمارياً بإستراتيجيات مختلفة).

وأوضحت أن الشركة قد نجحت خلال هذه الفترة في الحصول على موافقة الهيئة لطرح ثلاثة صناديق استثمارية هي صندوق جلوبل للأسهم الخليجية، وصندوق جلوبل للأسهم السعودية، وصندوق جلوبل للأسواق الخليجية، بالإضافة لحصولها مطلع هذا العام على موافقة الهيئة لطرح صندوق جلوبل للأسهم السعودية المتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية (صندوق النور).

وأكدت الغنيم أن الشركة تتجه بخطى ثابتة نحو توسيع نطاق أعمالها خلال الأشهر القليلة القادمة من خلال توسيع قاعدة عملائها وتقديم أفضل الخدمات المتميزة لهم. وذكرت أن البيئة الاقتصادية السعودية هي بيئة خصبة وواعدة أكثر من أي وقت مضى، وقد ظهر ذلك جلياً في ارتفاع الواردات والذي يدل على قوة النشاط الاقتصادي في المملكة، كما تمضي عمليات الخصخصة بخطى متسارعة في مجال البنية التحتية وخدمات المرافق والاتصالات المتنقلة.

وأضافت: (إن دخولنا السعودية، وفي ظل الخطط والمشاريع الطموحة التي دشنتها المملكة من جراء فتح المدن الاقتصادية والصناعية وتطوير الاقتصاد السعودي يقدم لنا في جلوبل تحديات كبيرة لمواكبة عجلة التطوير المتنامية بشكل سريع).

واختتمت الغنيم حديثها بالتأكيد على أن جلوبل ستواصل تقديم خدماتها ومنتجاتها الاستثمارية المتميّزة والحائزة على تقديرات عالمية مرموقة إلى عملائها في السعودية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد