Al Jazirah NewsPaper Saturday  24/01/2009 G Issue 13267
السبت 27 محرم 1430   العدد  13267
«فادي خلف» أميناً عاماً لاتحاد البورصات العربية

 

أبو ظبي - الجزيرة:

انتخب اتحاد البورصات العربية رئيس بورصة بيروت الدكتور فادي خلف أميناً عاماً للاتحاد.

وأوضح الاتحاد في بيان أن خلف انتخب بغالبية أصوات أعضاء الاتحاد خلال جلسة عقدها في أبو ظبي في الثامن من يناير الجاري.

وكان الاتحاد تأسس في العام 1982م بتوصية من جامعة الدول العربية، ويضم كل البورصات العربية ومعظم المقاصات العربية، كأعضاء عاملين، بالإضافة إلى هيئات وشركات وساطة مالية ومؤسسات عاملة في مجال الأسواق المالية.

والدكتور فادي خلف (47 عاماً)، الحائز شهادة الدكتوراه في الاقتصاد من جامعة السوربون الفرنسية وشهادة الماجستير في إدارة الأعمال، بالإضافة إلى شهادة محلل فني على الأسواق المالية، يتولى رئاسة بورصة بيروت منذ العام 1999م، وساهم خلال فترة رئاسته البورصة في اعتماد التداول المستمر بأحدث الأنظمة الإلكترونية العالمية، إضافة إلى التداول من بُعد وعبر الإنترنت.

وتعاون خلف مع وزارة المال اللبنانية لتأمين التداول على بورصة بيروت خلال الحرب الإسرائيلية على لبنان في تموز 2006م رغم الظروف الاستثنائية البالغة الصعوبة آنذاك، من خلال وضعه آلية ضوابط فاعلة لتقلبات السوق. كذلك نجح في تأمين استمرارية التداول من بُعد على بورصة بيروت خلال أحداث شهر مايو 2008م. وواكب الدكتور خلف مسيرة اتحاد البورصات العربية على مدى السنوات العشرة الأخيرة، ويعد اليوم من أقدم أعضائه العاملين.

وكان خلف، قبل تسلمه رئاسة بورصة بيروت، عمل في فرنسا في مجال الاستشارات المالية، وهو زاول التدريس في عدد من الجامعات، وألقى محاضرات في مؤتمرات محلية وإقليمية ودولية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد