Al Jazirah NewsPaper Saturday  24/01/2009 G Issue 13267
السبت 27 محرم 1430   العدد  13267
(439) برنامجا لتأهيل أعضاء هيئة التدريس
جامعة الإمام تحصل على المركز الأول في برامج الإبداع والتميز

 

الجزيرة - الرياض

حصلت جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، على المركز الأول من بين 18 جامعة محلية لمشروع برامج الإبداع والتميز لأعضاء هيئة التدريس؛ التي خصصتها وزارة التعليم العالي مؤخرا للجامعات السعودية. وبلغ مجموع البرامج التي وقعتها الوزارة مع (18) جامعة محلية لهذا العام (439) برنامجاً علاوة على (35) برنامجاً ينفذ مع مراكز متميزة في جامعات عالمية.

صرح بذلك الدكتور عبد العزيز بن ناصر الخريف عميد معهد البحوث والخدمات الاستشارية والمسؤول عن هذه الدورات. وبين الدكتور الخريف أن المشروع يهدف إلى تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس في الجامعات السعودية، وسيتم تنفيذ هذه البرامج في الجامعة من قبل خبراء ومتخصصين في مجال التدريب، وأضاف الخريف أن الجامعة ممثلة في معهد البحوث والخدمات الاستشارية قد حصلت على المرتبة الأولى من بين الجامعات السعودية في عدد البرامج التدريبية ضمن مشروع تنمية الإبداع والتميز لأعضاء هيئة التدريس. وحث عميد المعهد أعضاء هيئة التدريس من معيدين ومحاضرين وأساتذة على التسجيل في هذه البرامج عبر نموذج الترشيح المتواجد بالأقسام في كلياتهم ليتسنى لهم الاستفادة من محتوى هذه البرامج؛ حيث إنها فرصة لتطوير قدراتهم وتنمية مهاراتهم، وأن يستفيدوا من الدعم السخي من القيادة الحكيمة في إحداث نقلة نوعية في التعليم وتنمية مهارات البحث العلمي لديهم.

وثمن الدكتور الخريف جهود معالي وزير التعليم العالي على دعمه لهذا البرنامج شخصياً، وحرصه الدائم على تطوير العملية التعليمية من خلال رفع كفاءة أعضاء هيئة التدريس بالجامعات وحصولهم على أحدث ما في العالم من برنامج علمية حتى نستطيع مواكبة العالم المتقدم، مما يساعد في عملية التطوير والتنمية للوطن العزيز، كما شكر معالي مدير الجامعة على مجهوداته الحثيثة والدائبة لرفع شأن الجامعة حتى تتبوأ المكانة المرموقة بين الجامعات السعودية وتحذو حذو الجامعات العالمية، حتى يتمكن عضو هيئة التدريس من أداء دوره بفاعلية، إذ إنهم الأساس الذي تقوم عليه العملية التعليمية داخل الجامعة، كما أن النقلة النوعية التي تخطط لها الدولة ممثلة في وزارة التعليم العالي تتطلب تطوير إمكانات هيئة التدريس وتطوير قدراتهم.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد