Al Jazirah NewsPaper Saturday  24/01/2009 G Issue 13267
السبت 27 محرم 1430   العدد  13267
اليوم الأخير لملتقى استشراف مستقبل التعليم الثانوي بالمملكة

 

الدمام - هيا العبيد

شهد اليوم الثالث والأخير من ملتقى استشراف مستقبل التعليم الثانوي بالمملكة عدداً من الجلسات وأوراق العمل، وتم استهلاله بالجلسة السادسة التي انعقدت برئاسة أ.عبد الله بن أحمد الثقفي.. وكان عنوان الورقة الأولى فيها: (تطبيق معايير التنور التقني في التعليم الثانوي) فيما تناول عبد الرحمن الصائغ من تعليم جازان ورقة بعنوان: (المشروع الوطني للتربية الخلفية في الألفية الثالثة) تناول فيها دور معلم المرحلة الثانوية في تنمية القيم الخلقية.

كما تناولت الورقة الثالثة التي ألقاها د. ابراهيم العبيد من تعليم البنين (الرياض) مهارات الحوار لدى طلاب المرحلة الثانوية ودارت حول تعزيز هذه الثقافة وتوظيفها في العملية التربوية بشكل خاص.

وتناولت الورقة الرابعة (التصاميم الجديدة للمدرسة الثانوية) للمهندس علي الشهراني من وكالة المباني بالوزارة وقد استعرض صوراً للمباني الدراسية وتصاميم متميزة لها كما تم استعراض لقطات منظورية لأحد المشاريع الجديدة.. وختمت الجلسة بالعديد من المشاركات والاستفسارات

أما الجلسة السابعة فقد ترأسها د. ملكة الطيار التي احتوت عدة أوراق ألقت الأولى منها أ. نور الهدى غزالي عن توظيف مهارات التفكير في التعليم الثانوي، والورقة الثانية للدكتور سعد الرمثي من تعليم بيشة عن تفعيل التعليم الإلكتروني في المدارس حيث ذكر أنه يسهل تحقيق الأهداف بأقل جهد وتكلفة، أما الورقة الثالثة فكانت بعنوان: تجربة دمج نظام المقررات والمدارس الرائدة قدمها أ حاتم كمال وزنة من تعليم المدينة المنورة.






 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد