Al Jazirah NewsPaper Saturday  24/01/2009 G Issue 13267
السبت 27 محرم 1430   العدد  13267
قوى الأمن يلزم الممارسين الصحيين بدورة (الإنعاش القلبي)

 

(الجزيرة) - ياسر المعارك

شرع مستشفى قوى الأمن بالرياض في إلزام جميع الممارسين الصحيين في المستشفى إتمام دورة الإنعاش القلبي الرئوي.

ويأتي هذا التوجه الجديد عقب أن أعلنت هيئة التخصصات الصحية عن عدم تجديد رخصة أي ممارس صحي إلا بعد إتمامه واجتيازه سنوياً دورة في الإنعاش القلبي الرئوي التي تنظم لدى الجهات المعتمدة من قِبلها.

وأوضحت الدكتورة سوسن اليوسف استشارية طب الأطفال بمستشفى قوى الأمن بالرياض أن المستشفى أنهى أمس دورة الإنعاش القلبي الرئوي التي أقيمت بقاعة الأمير أحمد بن عبدالعزيز بالمستشفى وشهدت مشاركة 400 ممارس صحي وكان الهدف منها إعطاء الفرصة لجميع الموظفين بالمستشفى لتبادل الخبرات في الإنعاش القلبي الرئوي وتحديث معلوماتهم عن أفضل الطرق والمستجدات في هذا المجال وتنمية مهاراتهم العلمية في الإنعاش القلبي من خلال المحاضرات النظرية وورش العمل التطبيقية.

وقالت: (هنالك العديد من المستجدات التي تم التأكيد عليها في هذا البرنامج ومن أهمها زيادة عدد مرات الضغط على الصدر أثناء الإنعاش القلبي وتقليل عدد مرات إعطاء التنفس واستخدام الأجهزة الحديثة للصدمات الكهربائية والتي تحتاج إلى طاقة كهربائية أقل واستخدام جهاز QCBR الذي يستخدم أثناء الضغط على الصدر ويوجه الفريق الطبي إلكترونياً)، وأضافت: جميع هذه الطرق الحديثة تطبق حالياً في مستشفى قوى الأمن.

الجدير بالذكر أن هذه الدورة التي نظمها مستشفى قوى الأمن حظيت باعتراف الهيئة السعودية للتخصصات الصحية بواقع سبع ساعات تعليم طبي مستمر.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد