Al Jazirah NewsPaper Saturday  24/01/2009 G Issue 13267
السبت 27 محرم 1430   العدد  13267
979 حادث طريق العام الماضي
أهالي شقراء بانتظار قسم لتنظيم المرور

 

شقراء - عبدالله إبراهيم المقحم

ارتفعت حصيلة الوفيات بمحافظة شقراء بسبب الحوادث المرورية، حيث بلغت حالتي وفاة شهرياً من أصل 979 حادثا مروريا سجلت العام الماضي 1429هـ. وتعتبر محافظة شقراء من المحافظات المهمة التي تربط بين مدن المملكة، فضلا عن أهميتها الجغرافية، باعتبارها محطة للمسافرين بين شرق المملكة وغربها.

ويقوم بمتابعة الحوادث قسم الدوريات الأمنية التابع لشرطة محافظة شقراء منذ أن تم تطبيق الأمن الشامل في المملكة قبل نحو 15 عاماً, ومنذ ذلك الوقت وشقراء تعمل على مباشرة حوادث الطرق من خلال دوريات أمنية تغطي مساحة واسعة، فمن الشمال تمتد تغطية الدوريات الأمنية حتى محافظة المجمعة، ومن الشرق حتى محافظة ثادق ومن الغرب إلى الأجزاء التابعة لمحافظة الدوادمي، ومن الشمال الغربي حتى محافظة المذنب, ومن الجنوب إلى مركز مرات. ويوجد في المحافظة مركز للمرور يقوم بإصدار وتجديد رخص السير كما توجد مدرسة لتعليم القيادة. ومازال الأهالي ينتظرون افتتاح قسم للسير لتنظيم حركة السير الداخلية والقضاء على المخالفات المرورية التي تتصدرها مخالفات صغار السن, وهناك قسم للحوادث لمباشرة الحوادث المرورية.

ومع التطور البلدي للمحافظة تم الاستغناء عن الإشارات المرورية وإقامة الدوارات والميادين التي تحتاج إلى رصد ومتابعة من قبل إدارة المرور.

ولا شك أن إدارة مرور منطقة الرياض بقيادة العقيد عبدالرحمن المقبل تسعى لرقي الخدمات المقدمة للمواطنين ومواكبة التطور في شتى المجالات.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد