Al Jazirah NewsPaper Saturday  24/01/2009 G Issue 13267
السبت 27 محرم 1430   العدد  13267
خبير عالمي يحاضر عن التنمية المحلية بمركز الأمير سلمان للإدارة المحلية

 

الجزيرة - الرياض:

تحت رعاية صاحب السمو الأمير الدكتور عبدالعزيز بن محمد بن عياف أمين منطقة الرياض رئيس مجلس أمناء جامعة الأمير سلطان ومؤسس مركز الأمير سلمان للإدارة المحلية يلقي الدكتور شابير شيما الأستاذ الزائر بكلية كيندي للدراسات الحكومية بجامعة هارفرد محاضرة بعنوان (التنمية المحلية من خلال الإدارة المحلية) تصاحبها ورشة عمل بدعوة من المركز.

وتأتي هذه المحاضرة والورشة المصاحبة لها ضمن برنامج بناء القدرات المحلية الذي يتبناه مركز الأمير سلمان للإدارة المحلية.

وأوضح الدكتور عدنان بن عبد الله الشيحة مدير المركز بأن زيارة الدكتور شيما للمركز تأتي في إطار التوجه الذي يتبناه المركز في استضافة خبراء عالميين متخصصين في مجال الإدارة المحلية وعقد لقاءات بينهم وبين الخبرات الوطنية، كما يأتي في إطار توجيه صاحب السمو الأمير الدكتور عبدالعزيز ابن عياف بتهيئة كل فرصة ممكنة للمتخصصين والمهتمين بالإدارة المحلية بالمملكة للاطلاع على آخر المستجدات في هذا المجال.

ويعتبر الدكتور شابير أحد الخبراء البارزين في مجال الإدارة المحلية وله إسهامات عملية وعلمية في هذا المجال، فبالإضافة إلى كونه أستاذًا زائرًا بكلية كيندي للدراسات الحكومية بجامعة هارفارد منذ 1995م ومدير برنامج الحوكمة والديمقراطية بمركز شرق - غرب بالولايات المتحدة الأمريكية؛ فقد شغل د. شيما عدة مناصب بالأمم المتحدة على مدار ما يقارب العقدين ونيف، فقد تولى إدارة الشؤون الاقتصادية والاجتماعية (2001-2007م) في المنظمة، وقبل ذلك كان رئيسًا لقسم الحوكمة (1995-2001م)، ومديرًا للتنمية الحضرية (1990-1995م)، هذا بالإضافة إلى قيامه بالتدريس بعدة جامعات مرموقة مثل جامعة نيويورك وجامعة هاواي بالولايات المتحدة الأمريكية. كما أن له عدة كتب ومؤلفات في مجال التطوير والإصلاح الإداري والحوكمة واللا مركزية والتنمية المحلية والسياسات العامة.

جدير بالذكر أن مركز الأمير سلمان للإدارة المحلية وفي ذات السياق يقدم عدة ورش عمل متخصصة على مدار العام يمكن الاطلاع عليها عبر موقعه الإلكتروني www.psclocalgov.org.sa . كما يوفر الموقع العديد من المواد التدريبية الإلكترونية والمحاضرات والدراسات التي تسهم في تطوير المهارات الإدارية للمسئولين المحليين.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد