Al Jazirah NewsPaper Sunday  25/01/2009 G Issue 13268
الأحد 28 محرم 1430   العدد  13268
مقتل خمسة من الشرطة في الفلوجة واثنين من الصحوة في بابل
اعتقال القيادي الثاني في تنظيم القاعدة بالعراق

 

بغداد - الفلوجة - بابل - وكالات

ذكر مدير مركز القيادة الوطني في وزارة الداخلية العراقية اليوم السبت أن ما يسمى (الأمير الشرعي) لتنظيم القاعدة في بلاد الرافدين والقيادي الثاني في التنظيم اعتقل من قبل قوة من وزارته في بغداد، فيما تم اعتقال خمسة أشخاص وإيرانيين في البصرة. وأوضح اللواء عبد الكريم خلف في مقابلة بثتها قناة العراقية شبه الرسمية أمس أن (قوة من وزارة الداخلية ألقت القبض على المسئول الثاني في تنظيم القاعدة إسماعيل عبد الستار الربيعي في محافظة بغداد) مشيرا إلى أنه مسئول عن كل عمليات التنظيم الإجرامية التي تحدث في بغداد.

ولم يحدد خلف اليوم الذي تمت فيه عملية الاعتقال إلا أنه قال: إن التحقيقات لا تزال جارية مع الربيعي وأنه أبدى تعاونا مع الأجهزة الأمنية مشيراً إلى أنه يلقب ب(الأمير الأعمى أو القاضي الأعمى).

وأضاف خلف أن التحقيق مع الربيعي أدى إلى إلقاء القبض على قيادات مهمة في القاعدة، وانه يجري العمل الآن على تفكيك خلايا مهمة جدا منتشرة في بغداد.

من جهة اخرى قالت الشرطة العراقية: إن مهاجما انتحاريا صدم بسيارة ملغومة نقطة تفتيش تابعة للشرطة في شرق مدينة الفلوجة (شمال غربي بغداد) أمس السبت مما أسفر عن مقتل خمسة على الأقل من رجال الشرطة. وتابع الشرطي محمد الجميلي أن ستة آخرين من ضباط الشرطة وسبعة مدنيين أصيبوا في الانفجار الذي وقع قبل أسبوع من انتخابات المحافظات .

من جانب آخر قال مصدر في شرطة بابل: إن اثنين من أفراد الصحوة قتلا، وأصيب اثنان بجروح في هجوم شنه مسلحون صباح أمس السبت على نقطة تفتيش شمال غرب الحلة، فيما تعرض منزل احد المرشحين للانتخابات القادمة بالمدينة لإطلاق نار دون وقوع أي خسائر أو أضرار.

ونقلت وكالة أنباء (أصوات العراق) عن مصدر في الشرطة قوله إن مسلحين مجهولين هاجموا نقطة تفتيش تعود لرجال الصحوة في ناحية جرف الصخر (60 كم شمال غرب الحلة) وأطلقوا عليهم النار مما أدى إلى مقتل اثنين منهم وإصابة اثنين آخرين بجروح.

وأضاف أن المسلحين هربوا إلى جهة مجهولة بعد أن خلفوا أضراراً مادية بالمبنى إضافة إلى الإصابات البشرية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد