Al Jazirah NewsPaper Sunday  25/01/2009 G Issue 13268
الأحد 28 محرم 1430   العدد  13268
مقاولون يطالبون بتصاميم مشاريع تراعي خصوصية منطقة عسير الجبلية

 

أبها - «الجزيرة»

طالب فريق متابعة المشاريع بمنطقة عسير بمخاطبة الوزارات لأخذ خصوصية المنطقة في الاعتبار عند تصميم المشاريع لصعوبة تطبيق بعضها وتشكيل فريق لمقابلة المسؤولين لتوضيح هذه الخصوصية وصعوبة تطبيق التصاميم الموحدة.جاء ذلك في اجتماع لفريق متابعة المشاريع بمنطقة عسير مع مديري الإدارات الحكومية وشركات المقاولات لمناقشة تنفيذ المشروعات نظمته الغرفة التجارية الصناعية بأبها بحضور وكيل الإمارة المهندس عبد الكريم الحنيني وجمع من مديري ومسؤولي الجهات الحكومية والخاصة.وأكد رئيس غرفة أبها المهندس عبد الله المبطي في بداية الاجتماع على جهود الفريق للتعجيل بتنفيذ المشاريع التنموية والحضارية لمنطقة عسير والعمل على متابعتها وفق جدول عمل ملزم للجهة المنفذة والجهة التابع لها المشروع.

واستعرض المجتمعون جدول الأعمال وأقروا إلزام المقاول بإزالة الخدمات الأرضية والهوائية التي تعترض تنفيذ أي مشروع وذلك بعد التنسيق مع الجهة المالكة له والجهة المعنية بالخدمات بعد تعميده بذلك من قبل الجهة التي تقوم بدفع حقوقه في توجه لاختصار الإجراءات.

واتفق الحضور على الضرر الناتج من تأخر صرف المستخلصات وضرورة متابعة صرف المستخلصات من قبل مديري الإدارات بآليات محددة واتفق على عمل تنظيم لمتابعة تطبيق اشتراطات قواعد السلامة على الطرقات البديلة المؤقتة وعند تنفيذ المشاريع من قبل الإدارات المعنية واتخاذ الإجراء المناسب.

ورأى المجتمعون تفعيل اجتماع المقاول مع الجهة مالكة المشروع وفريق متابعة المشاريع لتحديد العوائق التي تعترض تنفيذ أي مشروع وإيجاد الحلول لها.

عقب ذلك تم تشكيل فريق عمل من الإمارة والغرفة وأمانة المنطقة وبقية الإدارات المعنية لتقييم الفترة السابقة وما تم إنجازه من المشاريع.

ونهاية الاجتماع جدد وكيل الإمارة تأكيده على المقاولين بأهمية الالتزام بتنفيذ المشاريع بوقتها المحدد لاستيعاب الميزانيات الموجودة هذا العام لمشاريع المنطقة وعلى كل إدارة تذليل أي مصاعب أو عواقب حتى لا يبقى للمقاول أي مبررات.








 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد