Al Jazirah NewsPaper Sunday  25/01/2009 G Issue 13268
الأحد 28 محرم 1430   العدد  13268
د. المانع دشن موقع تطوير الرعاية الصحية الأولية والتقى مديري عموم المناطق الصحية

 

الجزيرة - أحمد القرني

دشن معالي وزير الصحة الدكتور حمد بن عبدالله المانع صباح أمس موقع مشروع تطوير الرعاية الصحية الأولية على شبكة الانترنت www.saudiprimarycare.com، بحضور وكلاء الوزارة والوكلاء المساعدين ومستشاري معاليه ومديري العموم بالوزارة ومناطق المملكة.

وقال د. المانع: إن تنفيذ هذا البرنامج يأتي في إطار الاهتمام بالإستراتيجية الصحية التي تركز على الاهتمام بخدمات الرعاية الصحية الأولية كمكون أساسي للخدمات الصحية في المملكة، مشيراً معاليه بأن مشروع الرعاية الصحية الأولية سيعمل على تقديم خدمات صحية بجودة عالية بالتركيز على أسلوب تقديم الرعاية الصحية بما اصطلح على تسميته طبيب أسرة لكل أسرة.

كما أكد معاليه أن ثقته في العاملين الصحيين كبيرة لتطبيق هذا البرنامج، مؤكدا أنه عند البدء في تطبيق المشروع لم يكن هناك إلا 150 طبيب أسرة وكان المطلوب هو2000 طبيب أسرة، كما أن أكثر من 80% من المراكز الصحية مستأجرة ولكن بالعزيمة الكبيرة وجهود رجال الصحة تم التغلب على هذه المعوقات، والآن هناك العديد من البرامج التي تم تطبيقها لزيادة أعداد أطباء الأسرة في المراكز الصحية كما أنه يوجد تحت التنفيذ أكثر من (1010) مراكز صحية سيتم الانتهاء منها خلال العام القادم بإذن الله.

وأضاف د. المانع إن هذا البرنامج تم تطبيقه في عدد من المناطق والمحافظات كمرحلة أولى، وسيتم تطبيقه في عدد من المناطق الكبيرة بالمملكة في كل من: الرياض وجدة ومكة والخبر مع بداية العام الحالي.

ومن جانبه أوضح وكيل وزارة الصحة للتخطيط والتطوير الدكتور عبيد بن سليمان العبيد أن وزارة الصحة ظلت تعمل ولسنوات عديدة على تقديم خدمات صحية متميزة تهدف إلى الارتقاء بصحة المواطن والمقيم على هذه الأرض الطيبة، آخذة في الاعتبار كل ما يميز بلادنا من متغيرات الجغرافيا والتنوع وخصوصيتها بصفتها أرض الحرمين وقبلة المعتمرين والحجيج من كل بقاع الدنيا.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد