Al Jazirah NewsPaper Sunday  25/01/2009 G Issue 13268
الأحد 28 محرم 1430   العدد  13268
نيابة عن الأمير نواف بن فيصل:
صالح بن ناصر يفتتح منتدى الاحتراف والتمويل الرياضي الأول

 

جدة - علاء سعيد

عقد ظهر أمس السبت بمقر نادي الاتحاد منتدى الاحتراف والتمويل الرياضي الأول وسط حضور كبير من قبل كافة الأوساط الرياضية والإعلامية، هذا وناب الدكتور صالح بن ناصر رئيس لجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي لكرة القدم عن صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل نائب الرئيس العام لرعاية الشباب في حضور افتتاح المنتدى.

هذا وشدد الدكتور صالح بن ناصر في كلمته التي افتتح بها المنتدى بأن الأمير نواف بن فيصل كان حريصا على التواجد في المنتدى إلا أن ظرفا عمليا طارئا خارج المملكة هو الذي منعه من الحضور ثم استعرض مسيرة الاحتراف السعودي طيلة الست عشرة سنة الماضية وبداية انطلاقة بدعم وتوجيه من الأمير الراحل فيصل بن فهد -رحمه الله- (وما شهدته السنوات الماضية من قفزات كبيرة في هذا المجال كانت محل احترام وتقدير الاتحادين الدولي والآسيوي وهو ما عبر عنه المسؤولون في الاتحاد الدولي الذين شاركوا في المنتدى الأول الذي أقيم في مدينة الرياض ورجعوا بتقارير إيجابية شجعت الاتحاد الدولي على إرسال مسؤولين على أرفع المستويات لحضور المنتديات التي بالإضافة لمنتدى الرياض الماضي والمنتدى الحالي في جدة سيكون هناك منتديان آخران في المنطقة الشرقية والرياض كما أن آلية الاحتراف ودفعت العديد من الشركات العالمية والوطنية للاستثمار في المجال الرياضي بعد أن تم توفير البيئة المناسبة لهذا المجال الأمر الذي دفع الاتحاد السعودي لكرة القدم لإجراء المزيد من الدراسات والاستفادة من خبرات الاتحاد الدولي والدول المتقدمة في هذا المجال لتنظيم العمل الاحترافي وحفظ حقوق جميع الجهات المشاركة في هذا العمل.

وأوضح الدكتور صالح بن ناصر إلى حرص الرئاسة العامة لرعاية الشباب على تطبيق ما جاء في ميثاق الشرف وأنها تملك الأدوات القانونية التي تساعدها على تطبيقه على الجميع دون استثناء، مطالبا الإعلام بعدم التسرع في طلب لجنة الاحتراف في أي قضية رياضية ما لم تصل إلى اللجنة من أحد أطراف القضية وتدرس بشكل كامل لإصدار قرارها.

وفي نهاية حديثة عبر الدكتور صالح بن ناصر عن شكره وتقديره لسمو الأمير نواف بن فيصل على مبادرة سموه بتحمل هيئة دوري المحترفين رسوم مشاركة مديري الاحتراف والاستثمار والتسويق في الأندية المطبقة لنظام الاحتراف المشاركين في هذا المنتدى.. مثمناً مبادرة نادي الاتحاد في احتضان أولى فعاليات المنتدى وما قدم من تسهيلات وجهود تنظيمية من أجل إنجاح هذا المنتدى.

من جهته تحدث رئيس المنتدى الدكتور ماجد قاروب والذي تطرق لأهداف المنتدى والنتائج التي تحققت في المنتدى الماضي في مدينة الرياض. وفي نهاية المنتدى تم بعد ذلك توزيع الدروع التذكارية على المشاركين في المنتدى ودرع للإعلامي بتال القوس من إدارة المنتدى.

عقب ذلك قام الضيوف بجولة على المتحف التاريخي بنادي الاتحاد وتوجهوا لتناول طعام الغداء التي أعدته إدارة النادي بهذه المناسبة.

الجدير بالذكر أن المنتدى سيتواصل إلى اليوم الأحد حيث ستكون المحاضرات على فترتين صباحية ومسائية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد