Al Jazirah NewsPaper Sunday  25/01/2009 G Issue 13268
الأحد 28 محرم 1430   العدد  13268
الصدارة للهلال للمرة الأولى..
الأهلي يحقق ما عجز عنه الآخرون ويهزم الاتحاد

 

حقق الأهلي ما عجز عنه الآخرون وألحق بالاتحاد الخسارة الأولى هذا الموسم حين هزمه بهدفي مهاجميه مالك معاذ وحسن الراهب مقابل هدف واحد لسلطان النمري، وفي الدمام فاز الاتفاق على الوحدة برباعية.

الأهلي * الاتحاد

جدة - عطية البلادي

ألحق الأهلي البارحة بفريق الاتحاد أول خسارة في دوري المحترفين السعودي وهو الفوز الأول للأهلي هذا الموسم على الاتحاد بعد ثلاثة انتصارات للأخير.. كما أن الفوز أسقط الاتحاد من صدارة ترتيب الفرق.. وفاز الأهلي بهدفين لمالك معاذ والراهب مقابل هدف لسلطان النمري.. وأضاع الأهلي ضربة جزاء أيضاً عن طريق مالك معاذ.

الشوط الأول

بدأ لاعبو الفريقين بحذر حيث لم تشهد الدقائق الأولى خطورة من لاعبي الأهلي والاتحاد حيث كلاهما كان يخشى الهدف المبكر وبعد مرور العشر دقائق بدأ اللعب في الهجوم حيث كانت هناك عدة فرص حيث لعب مالك كرة أرضية بعد أن تجاوز تكر إلا أن المنتشري أبعدها قبل أن تصل إلى حسن الراهب ورد عليه الاتحاد بهجمة سريعة عندما لعب عدنان فلاتة كرة عرضية لعبها الصبياني برأسه تعتلي العارضة ويستمر اللعب فرصة للأهلي وأخرى للاتحاد وبطاقة صفراء لرضا تكر وأخرى لتيسير الجاسم نتيجة الخشونة.

ضربة جزاء ضائعة

وبعد مرور نصف ساعة انطلق مالك معاذ نحو مرمى مبروك زايد ليتعرض لإعاقة من تكر واحتسب الحكم ضربة جزاء للأهلي دون أن يمنح تكر البطاقة الحمراء المتوقعة وسط احتجاج لاعبي الأهلي إذ كان لدى تكر بطاقة صفراء وتقدم لضربة الجزاء مالك معاذ وسددها سهلة نجح مبروك زايد في إبعادها إلى ركنية بعد ذلك نشط فريق الاتحاد وهاجم مرمى الأهلي لكن ذلك لم يستمر كثيراً حيث تمكن مالك معاذ من تسجيل الهدف الأول للأهلي في الدقيقة الواحدة والأربعين بعد خطأ للأهلي نفذه هارسن من مبروك زايد ويتابعها معاذ ويضعها داخل المرمى ويستمر اللعب حتى انتهى الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف معاذ مقابل لا شيء للاتحاد.

الشوط الثاني

أجرى مدرب الاتحاد تغييراً بدخول محمد نور بدلا من عدنان فلاتة وكاد الأهلي أن يسجل الهدف الثاني عندما تلاعب مالك معاذ بدفاع الاتحاد ولعب كرة عرضية تمر أمام مبروك زايد حاول تيسير الجاسم التسجيل إلا أنه تأخر وتذهب الكرة إلى الآوت وفي الدقيقة العاشرة من الشوط الثاني نجح الاتحاد في تسجيل هدف التعادل بعد كرة متبادلة بين الصقري والنمري سجل منها النمري هدف التعادل بعد دخل منطقة الجزاء وسددها داخل المرمى مرة أخرى يسدد النمري كرة قوية ترتد من القائم وفرصة للاتحاد أضاعها عماد متعب بعد أن لعب الكرة فوق العارضة بعد ذلك رد الأهلي بهجمة سريعة ويتعرض الراهب للاعاقة من رضا تكر نال على اثرها تكر بطاقة حمراء ويجري مدرب الاتحاد تغيير لسد النقص بدخول عبيد الشمري بدلا من المهاجم عبدالعزيز الصبياني وتغيير ثالث للاتحاد بدخول نايف الهزازي بدلا من عماد متعب ولاحت للأهلي عدة فرص أمام حسن الراهب وتيسير الجاسم حتى نجح حسن الراهب في تسجيل الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة الأربعين بعد عرضية من منصور الحربي لعبها الراهب برأسه تعتلي مبروك زايد وأكملها في المرمى هدفا ثانيا للأهلي.

الاتفاق * الوحدة

الدمام - صلاح عبدالواحد

على استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام زاد الفريق الاتفاقي من أوجاع الوحدة بفوزه العريض عليه برباعية نظيفة في المباراة التي تسيدها الاتفاق من البداية مستغلاً ظروف الوحدة وسجلت الأهداف الاتفاقية الأربعة على مدار الشوطين بالتساوي حيث افتتح اللاعب صالح بشير بعد مضي 8 دقائق فقط ثم أضاف اللاعب حمد الحمد الهدف الثاني قبل نهاية الشوط الأول ب4 دقائق إلا أن الاتفاقيين أضافوا هدفين آخرين في الشوط الثاني عن طريق صلاح عقال في الدقيقة 59 واختتم البرنس تاغو مسلسل الأهداف بتسجيله الهدف الرابع في الدقيقة ال86 ليرفع الاتفاق رصيده إلى 26 دقيقة ويبقى الوحدة على رصيده السابق ب19 نقطة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد