Al Jazirah NewsPaper Sunday  25/01/2009 G Issue 13268
الأحد 28 محرم 1430   العدد  13268
اللجنتان الأولمبيتان السعودية والأميركية تعقدان اجتماعهما الأول المشترك

 

عقد بمقر الأمانة العامة للجنة الأولمبية السعودية أمس الاجتماع الأول المشترك ما بين اللجنة الأولمبية السعودية واللجنة الأولمبية الأمريكية بحضور الأمين العام للجنة الدكتور راشد الحريول وممثلي اللجنة الأولمبية الأمريكية وهما مدير إدارة الاستراتيجيات الدولية والتنمية باللجنة دار جومير تشو ميرسلان ومدير إدارة الأداء الرياضي باللجنة ستيفن روسن.

وفي بداية الاجتماع ألقى الأمين العام للجنة الأولمبية السعودية كلمة رحب فيها بممثلي اللجنة الأولمبية الأمريكية باسم صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الأولمبية السعودية وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز.

ونوه الدكتور الحريول بأهمية هذا الاجتماع المشترك الذي يأتي تحقيقاً لنتائج زيارة سمو الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز للولايات المتحدة الأمريكية مؤخراً والتقائه بالمسؤولين في اللجنة الأولمبية الأمريكية الذي يهدف إلى تعزيز التعاون المشترك ما بين اللجنتين السعودية والأمريكية في المجال الأولمبي. عقب ذلك تم استعرض مجالات التعاون المشترك في مجال تحليل الوضع الحالي للجنة الأولمبية السعودية وصياغة النقاط الأساسية لوضع خطة مستقبلية مشتركة للاستفادة من الخبرات الأمريكية في مجال العمل الأولمبي، والدورات التدريبية للإداريين والمدربين والرياضيين السعوديين في الولايات المتحدة الأمريكية إلى جانب وضع خطة مستقبلية مشتركة للمشاركة في أولمبياد لندن 2012م.

يذكر أن الاجتماع الثاني المشترك ما بين اللجنتين الأولمبيتين السعودية والأمريكية سيعقد يوم غد الأحد لاستكمال المشاورات تمهيداً للتوقيع على البرنامج المشترك.. وقد أعدت اللجنة الأولمبية السعودية برنامج زيارات للوفد الأمريكي لعدد من المنشآت الحضارية والتاريخية والرياضية في مدينة الرياض.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد