Al Jazirah NewsPaper Monday  26/01/2009 G Issue 13269
الأثنين 29 محرم 1430   العدد  13269
التلفزيون السعودي ينتج فيلم (الهجوم) عن مأساة غزة

 

«الجزيرة» - فن

عهدت إدارة القناة الثانية في التلفزيون السعودي إلى المخرج أيمن الشريف، تصوير فيلم وثائقي يحمل اسم (الهجوم)، يتناول ما شهده قطاع غزة من عدوان إسرائيلي همجي مؤخراً.

وشكر المخرج الأستاذ محمد قزاز مستشار وزير الثقافة والإعلام والدكتور محمد بارايان مدير عام القناة الثانية لدعمهما هذا المشروع الفني، وهو من إنتاج القناة الثانية في التلفزيون السعودي، وتدور أحداثه حول الأوضاع المأساوية التي عاشها ويعيشها أهل غزة، أثناء وبعد العدوان الإسرائيلي بالغ القسوة في الآونة الأخيرة، كما يصور العنف المروع الذي تعرّض له سكان غزة، إضافة إلى عرض للمساعدات الإنسانية المقدمة للضحايا من دول العالم، خصوصاً السعودية.

وبيّن الشريف أنّ العمل يرصد ويوثق القسوة المفرطة للعدوان الإسرائيلي على أهالي غزة، موضحاً أنّ فريق العمل الخاص بالفيلم توجه إلى قطاع غزة، ثم مدينتي رفح والعريش المصريتين لهذا الغرض، كما قام بتصوير بعض المشاهد الحية للحالات الحرجة التي كانت في طريقها للعلاج في مصر ومستشفيات الرياض، بالتنسيق مع الهلال الأحمر السعودي والهلال الأحمر المصري.

وأشار إلى أنه من المتوقع أنّ يعرض الفيلم على القناة الثانية في التلفزيون السعودي حصرياً، ومن ثم العرض على جميع القنوات المحلية والعربية والعالمية، وسوف يترجم الفيلم إلى معظم اللغات الحية.

والفيلم تعليق بيتر هارس ليث، إعداد وسيناريو محمد الحواري، والأستاذ خالد الغامدي نائب رئيس القناة ومدير الإنتاج والبرامج، وتصوير فواز الغامدي ومصطفى سعد الدين.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد