Al Jazirah NewsPaper Tuesday  27/01/2009 G Issue 13270
الثلاثاء 1 صفر 1430   العدد  13270
مقتل أربعة أمريكيين في تحطم مروحيتين شمال بغداد

 

أعلن الجيش الأميركي مقتل أربعة عسكريين في تحطم مروحيتين فجر أمس الاثنين شمال بغداد.. وأفاد بيان للجيش أن (أربعة عسكريين أميركيين قتلوا إثر تحطم مروحيتين حوالي الساعة الثانية والربع (11.15 تغ) شمال العراق).. وأشار إلى أن التحقيق جار لمعرفة أسباب الحادث.. من جهته، أكد مصدر أمني عراقي أن الحادث وقع قرب (كركوك 255 كلم شمال بغداد).. مشيراً إلى مقتل (أربعة عسكريين أميركيين).

وكانت مروحيتان من طراز بلاك هوك تحطمتا أثناء هبوطهما في الرابع من تشرين الأول - أكتوبر في حي الأعظمية في شمال بغداد.

وقال متحدث عسكري في حينها إن المروحيتين كانتا بصدد الهبوط عندما اصطدمتا.. مشيراً إلى مقتل جندي عراقي وإصابة أربعة جنود أميركيين وعراقيين بجروح.. كما تحطمت مروحية في أيلول - سبتمبر من طراز (سي اتش 47 - شينوك) على مسافة مئة كم غرب البصرة بينما كانت في سرب قوامه أربع مروحيات انطلق من الكويت في طريقه إلى قاعدة بلد العسكرية شمال بغداد.. وقتل الجنود السبعة الذين كانوا على متنها.. يُذكر أن اسوأ حادث كان في 15 تشرين الثاني - نوفمبر 2003 عندما تحطمت بلاك هوك قرب الموصل وقتل 17 جندياً كانوا على متنها.. كما قُتل 14 شخصاً كانوا على متن مروحية بلاك هوك لدى تحطمها في شمال العراق في آب - أغسطس 2007.. وفي الإجمال، فقد الجيش الأميركي أكثر من عشرين مروحية في العراق.

من جهة أخرى قال مصدر في الشرطة العراقية إن عشرة من عناصر الشرطة أصيبوا أمس الاثنين بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة مستهدفة دوريتهم في منطقة المنصور غربي بغداد.. وأوضح المصدر لوكالة أنباء (أصوات العراق) أن (عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق انفجرت لدى مرور دورية للشرطة العراقية في منطقة المنصور ما أسفر عن إصابة عشرة من أفرادها بجروح مختلفة).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد