Al Jazirah NewsPaper Tuesday  27/01/2009 G Issue 13270
الثلاثاء 1 صفر 1430   العدد  13270
المطوع يكشف أبرز محطات حياته في عالم المال والأعمال

 

الرياض - «الجزيرة»

تستضيف لجنة شباب الأعمال المنبثقة عن الغرفة التجارية الصناعية بالرياض المهندس ناصر بن محمد المطوع رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات سمامة في لقاء مفتوح يعقد مساء اليوم الثلاثاء، بقاعة الشيخ عبد العزيز المقيرن للمحاضرات بالدور الأول بمقر الغرفة للحديث عن تجربته الشخصية في عالم الأعمال والتجارة. وسيضع م. المطوع خلاصة تجاربه العملية أمام شباب الأعمال، وسيسرد أبرز المحطات في ميدان خبراته العملية، ويبرز مفاتيح النجاح من وجهة نظره الشخصية ومن خلال تجربته، كما ينبههم إلى منزلقات الإخفاق والفشل وعوامل الإحباط، إضافة إلى الصفات التي ينبغي على شباب الأعمال أن يتحلوا بها لترسيخ أقدامهم على طريق النجاح في ميادين العمل الشاق والجدية . وسيعرض مشواره في عالم الأعمال وسيجيب عن تساؤلات الحضور ويوضح الصعوبات التي واجهته في مسيرة مشواره العملي وكيف تغلب عليها، وسيشرح كيف يواجه الخسائر ويثابر من أجل تحويلها إلى أرباح، وما هي وصفة النجاح في موازنة الوقت بين العمل والمسؤوليات والالتزامات الأسرية والاجتماعية، وأهم نصائحه لبلوغ أحلام شباب الأعمال من أقصر الطرق.

وسيكشف المطوع لشباب الأعمال عن قصة تأسيس وإدارة شركة سمامة، وكيف يديرها بعد أن توسعت لتضم مجموعة شركات ولديها 20 ألف موظف، وسيحكي قصص نجاح أخرى تتمثل في مشاركته في أكثر من 20 شركة ناجحة، وقيامه ببناء وتشغيل مستشفى في لندن، وإنشاء شركة طيران في نيويورك، وتأسيس بنك البحرين، وسيفصح عن سر النجاح في العمل من وجهة نظره، وما هي فلسفته في التفاوض؟ لكنه لن يغفل الحديث عن لحظات التعثر ويقف عند خسارته وشريكه في تجارة الملابس والإكسسوارات، ويشرح كيف تكون الخسارة حافزاً على النهوض مرة أخرى والنجاح.

وسيقدم المطوع الذي تمتع بعضوية مجلس إدارة غرفة الرياض في دورته السابقة، ورأس خلالها لجنة المقاولين، نصيحة للراغبين في الاستثمار العقاري تقول: هذا هو وقت مشروعات الاستثمار العقاري وبناء العقارات، وسيشرح الأسباب التي تجعل من هذا الاستثمار الآن عملاً رابحاً، وفي نفس الإطار سيجيب المطوع عن تساؤل مهم للمواطن والمستثمر الصغير: هل حان الوقت للدخول في سوق الأسهم؟ وفي أي الشركات؟

وسيطرح المطوع رؤيته للمركز العالمي للتعريف بنبي الرحمة محمد - صلى الله عليه وسلم - ليضطلع بدوره في إيضاح صورة الإسلام الناصعة السمحاء، وسيروي كيف تم جمع 17 مليون ريال لهذا المركز في لقاء واحد.

يذكر أنه سيتم نقل اللقاء لفتيات وسيدات الأعمال عبر البث التلفزيوني المباشر بمقر الفرع النسائي للغرفة والكائن بالجهة المقابلة للمقر الرئيسي للغرفة بشارع الضباب، ووجهت لجنة شباب الأعمال الدعوة للفتيات وسيدات الأعمال للمشاركة الحية في اللقاء عبر الدائرة التلفزيونية، وبمقدورهن التفاعل مع النقاش والحوار والتداخل مع المشاركين، مما يثري اللقاء ويتيح الفرصة أمامهن لإيضاح وجهات نظرهن بشأن الأفكار والقضايا التي يطرحها الضيف وكل ما يخص صقل وبناء فتيات وشباب الأعمال.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد