Al Jazirah NewsPaper Tuesday  27/01/2009 G Issue 13270
الثلاثاء 1 صفر 1430   العدد  13270
تمتلك المملكة القابضة حصة الأغلبية فيه
إعادة افتتاح فندق البلازا بمدينة نيويورك

 

اعلنت فنادق فيرمونت رافلز الدولية FRHI والتي تمتلك فيها شركة المملكة القابضة حصة الأغلبية بنسبة 58.1% ويترأس مجلس إدارتها صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال، عن إعادة افتتاح فندق البلازا The Plaza Hotal الذي يعد من أبرز معالم مدينة نيويورك. وجاء ذلك بعد عملية تجديد بتكلفة 400 مليون دولار، وتمتلك شركة المملكة القابضة 50% من الفندق.

ويعتبر فندق البلازا مقصدا للرفاهية والفخامة حيث يوفر غرفا فندقية راقية، بالإضافة إلى الوحدات السكنية الخاصة والمطاعم المعروفة ومجموعة حصرية من المتاجر، وكذلك أحدث مرافق الاجتماعات والمؤتمرات. ويتوفر في الفندق 282 من غرف الضيوف والأجنحة، و102 من الأجنحة الفخمة التي تتوفر بسبعة تصاميم متميزة ومختلفة وتتمتع بخدمات فندقية. وتم تصميم كل غرفة وجناح في الفندق بشكل فريد يجمع عراقة الماضي مع رفاهية الحاضر.

وعلق السيد بي جي شقير، المدير العام التنفيذي للاستثمارات الدولية في شركة المملكة القابضة: (نحن سعداء بافتتاح فندق البلازا الجديد بعد عملية التجديد الشاملة هذه. كان البلازا وما زال فندقا معلما في مدينة نيويورك تحت إدارة الفيرمونت).وأعلنت شركة المملكة القابضة في العام الماضي أن شركة فيرمونت ستقوم بإدارة منتجع فيرمونت هيتانج باي بالصين Fairmont Haitang Bay Resort الذي سيكون من أحدث المنتجعات وأكثرها تميزا في الصين، وسيتم افتتاحه في عام 2011م. وفي عام 2007م أتمت شركة الفيرمونت رافلز Fairmont Raffles العالمية للفنادق صفقة لبيع شركة لجاسي للفنادق والاستثمارات العقارية Legacy Hotels Real Estate Investment Trust في كندا بقيمة 5 مليارات ريال سعودي محققة إيرادات قدرها 740 مليون ريال لشركة المملكة القابضة، وبيع فندق فيرمونت سويس أوتيل Fairmont Swissotel في سدني بقيمة 281 مليون ريال سعودي، وإعادة تمويل فندق جورج الخامس فور سيزنز George V في باريس بصافي إيرادات تقدر بـ285 مليون ريال، وإعادة تمويل فندق فورسيزنز دي بيرج Four Seasons Des Bergues الشهير بمدينة جنيف السويسرية بقيمة 375 مليون، وإعلان بيع فندق الفورسيزنز Four Seasons لندن بقيمة 550 مليون ريال سعودي. وفي مطلع العام الحالي قامت شركة المملكة القابضة بإتمام بيع فندق مونتي كارلو جراند Monte Carlo Grand في موناكو بإيرادات تقدر بـ150 مليون ريال، وبيع فندقين الأول فندق جراند دي أنجكور Grand DصAngkor والثاني فندق لي رويال Le Royal في كمبوديا بقيمة 131 مليون ريال سعودي، وبيع فندق سويس أوتيل ميرتشانت كورت Swissotel Merchant Court في سنغافورة بقيمة 573 مليون ريال سعودي.

وفي عام 2006م، قامت شركة المملكة كولوني Kingdom Colony بإتمام صفقة قيمتها 5.5 مليار دولار لشراء شركة فيرمونت Fairmont للفنادق والمنتجعات ودمجها مع رفالز Raffles.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد