Al Jazirah NewsPaper Tuesday  27/01/2009 G Issue 13270
الثلاثاء 1 صفر 1430   العدد  13270
د. السيد يحاضر بالجمعية الكيميائية

 

الرياض - الجزيرة

تقوم الجمعية الكيميائية السعودية بتنظيم محاضرة للباحث العالمي المتميز الدكتور مصطفى السيد، وتحمل عنوان: (الأبعاد الاقتصادية لتقنية النانو)، وسوف تقام في تمام الساعة التاسعة والنصف من صباح اليوم الثلاثاء في قاعة المحاضرات العامة بقسم الكيمياء.

يذكر أن الدكتور مصطفى السيد هو ثاني عربي ومسلم يحصل على جائزة الملك فيصل في فرع العلوم، حيث حصل عليها في مجال الكيمياء عام 1990م بينما حصل عليها الدكتور أحمد زويل في مجال الفيزياء عام 1989م كما أن الدكتور مصطفى السيد هو العالم العربي والمسلم الوحيد الذي نال قلادة العلوم الوطنية الأمريكية التي تعتبر أعلى وسام أمريكي في العلوم، وقد قام الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش شخصياً بتقليد الدكتور مصطفى السيد هذه القلادة في حفل خاص تم في البيت الأبيض في شهر سبتمبر الماضي. وقد نال الدكتور مصطفى السيد هذا التكريم العلمي البارز نظير إنجازاته في مجال تقنية النانو وتطبيقاتها العملية، وخصوصاً في استخدام مركبات الذهب المتناهية الصغر واستخدامها الفعال في علاج مرض السرطان.

الجدير بالذكر أن الجمعية الكيميائية السعودية سوف تقوم في نهاية هذه المحاضرة بمنح الدكتور مصطفى السيد ميدالية جابر بن حيان التكريمية التي تقدمها الجمعية لكبار العلماء في مجال علم الكيمياء. صرح بذلك سعادة الدكتور أحمد الغامدي رئيس الجمعية الكيميائية السعودية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد