Al Jazirah NewsPaper Tuesday  27/01/2009 G Issue 13270
الثلاثاء 1 صفر 1430   العدد  13270
فـواصل

 

في مباراة الهلال الأخيرة أمام النصر حضر سفير السويد لدى المملكة المباراة، في حين نقلت قناة فضائية تلفزيونية رومانية المباراة على الهواء مباشرة وهكذا حقق الهلال عبر صفقاته القيّمة نجاحات انعكست إيجابياً على صورة المملكة ولفتت الأنظار إليها بشكل يدعو للإعجاب.

***

* إبعاد المدرب الأرجنتيني كالديرون لن يكون في صالح الفريق الاتحادي نظراً لضيق الوقت أمام أي مدرب بديل إضافة إلى أن الفريق ما زال في محيط المنافسة وقريباً من تحقيق البطولة وبالتالي أي تغيير للمدرب سوف يهز استقرار الفريق. كما أن كالديرون قدّم هذا الموسم عملاً فنياً مميزاً، ولو تعاملت الأندية الأخرى بنفس المنطق الاتحادي وأبعدت مدربيها بعد أول هزيمة لكان كوزمين في بلاده منذ خسارة الهلال من نجران. ولعل صاحب القرار الاتحادي يعرف الفارق بين الهزيمة من نجران والهزيمة من الأهلي.

***

* الدكتور صالح بن ناصر رئيس لجنة الاحتراف كشف التهويشات والبلبلة المثارة حول الشرط الجزائي فيما يسمى عقد الاتحاد مع اللاعب الأرجنتيني (مانسو)، حيث أوضح أن ما بين الطرفين كان عرضاً وليس عقداً وبالتالي ليس هناك عقوبات ولا شروط جزائية ولا غرامات..! هذا الإيضاح كشف مقدار التضليل الذي مارسه البعض في القضية بهدف تهييج الجماهير وإشعارها بأن ناديها قد تعرّض لظلم من المرجعيات الرسمية. وهذا يؤكّد غياب الشعور بالمسئولية تجاه شباب ورياضة الوطن وغياب الأمانة والمصداقية من قبل أولئك المحسوبين على الإعلام الرياضي للأسف.

***

* المدافع الاتحادي رضا تكر تعرّض للطرد الثاني في الدوري بسبب المخاشنات واللعب العنيف مع المهاجمين وعلاوة على أنه أحرج فريقه في المباريات التي يخرج مطروداً منها فإنه يتسبب في أضرار تهدّد سلامة لاعبي الأندية الأخرى وتهدد مستقبلهم في الملاعب. وهذا يتطلب تدخلاً عاجلاً من الإدارة الاتحادية إما بعلاج حالة العنف المستشري في أداء اللاعب.. وإما بإبعاده نهائياً عن الفريق حفاظاً على سمعة الفريق وقوته وعلى سلامة اللاعبين الآخرين.

***

* أصاب عضو مجلس إدارة نادي النصر عبد العزيز الدغيثر عندما قال إن أي نصراوي لديه كرامة يجب أن لا يقبل بأن ينضم المحياني للعالمي بعد أن ظهر هذا الأخير في القنوات التلفزيونية وأعلن أنه لا يريد النصر. الدغيثر تحدث بلسان الغالبية العظمى من جماهير النصر التي أكّدت وعبر منتدياتها الإلكترونية أنها لا تريد المحياني في ناديها بعد أن قال إنه لا يريد العالمي. وهذا يؤكّد أن من يسعى من الجانب النصراوي لضم المحياني إنما يهدف إلى إفساد انتقاله للهلال فقط حتى ولو كلّفه ذلك دفع ثلاثين مليون ريال..!!

***

* ما زال رئيس الاتحاد السابق منصور البلوي يضع الرئيس الحالي المهندس جمال أبو عمارة في مواقف محرجة أمام الجماهير الاتحادية والرياضية بشكل عام، حيث يبدو أبو عمارة آخر من يعلم عن بعض الأحداث والقرارات التي تجري في ناديه وآخرها التعاقد مع اللاعب الأجنبي الرابع، حيث أعلن البلوي للإعلام عن التوقيع معه في حين أبو عمارة يؤكّد أنهم ما زالوا يبحثون..!! ظهور البلوي على مسرح الأحداث الاتحادية بهذا الشكل الطاغي وتحدثه بانفراد عن صفقات النادي ولاعبيه الأجانب واجتماعه المستمر باللاعبين والمدربين أعطى انطباعاً لدى المتابع أن الاتحاد تديره إدارتان واحدة فعلية والأخرى صورية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد