Al Jazirah NewsPaper Sunday  01/02/2009 G Issue 13275
الأحد 06 صفر 1430   العدد  13275
52% أرباح صندوق سامبا للفرص الصينية

 

الرياض - الجزيرة

أعلن رئيس مجلس إدارة سامبا كابيتال عيسى العيسى عن تحقيق (صندوق سامبا للفرص الصينية - ازدهار) لأرباح تراكمية صافية منذ تأسيسه منتصف العام 2005م بلغت نسبتها 52.37%، بما يعادل عائد سنوي على وحدات الصندوق تقدر نسبته بـ22%.

وأكد العيسى أهمية توجهات إستراتيجية إدارة الأصول في (سامبا كابيتال) نحو تعزيز وتنوع أذرعها الاستثمارية بما يعود على المستثمرين بعوائد استثمارية متصاعدة ضمن مسار يتبع أعلى سياسات إدارة المخاطر والتحوط، خصوصاً أن الاقتصاد الصيني خرج بأقل الخسائر والأضرار من جراء أزمة الائتمان العالمية التي ضربت اقتصاديات قوية عالمية على رأسها اقتصاد الولايات المتحدة الأمريكية.

وأضاف العيسى أن سياسة (سامبا كابيتال) في التوجه نحو الصين جاءت بناء على عوامل حقيقية كفلها قدرة الاقتصاد الصيني على تحقيق نمو متصاعد ومستمر في اقتصاده على مدار السنوات الأخيرة، أسهم في دخول رؤوس أموال أجنبية كبيرة مستثمرة في الفرص المتولدة.

وكانت مجموعة سامبا المالية قد طرحت (صندوق سامبا للفرص الصينية - ازدهار) العام 2005م بالتنسيق والتعاون مع شركة نومورا لإدارة الأصول Nomura Asset Management ، أكبر مؤسسة لإدارة الأصول في اليابان، وأحد أهم الجهات المالية العالمية المتخصصة في الاستثمار في السوق الصينية والشرق الأقصى، حيث تعتبر أول مؤسسة استثمار أجنبية تحصل على موافقة السلطات الصينية للاستثمار في أسهم الشركات المدرجة في الصين.

ويعتبر (صندوق ازدهار) صندوقاً استثمارياً مفتوحاً، طويل الأجل، عملته الدولار الأمريكي، مصمم لتحقيق نمو رأس المال على المدى الطويل وذلك عن طريق الاستثمار بشكل رئيس في الشركات الصينية وشركات استثمارية وصناعية أجنبية أخرى تستفيد من نمو الاقتصاد الصيني.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد