Al Jazirah NewsPaper Sunday  01/02/2009 G Issue 13275
الأحد 06 صفر 1430   العدد  13275
الوطنية لنقل الكيماويات تؤجر ثلاثاً من ناقلاتها

 

الرياض - نواف الفقير

قامت الشركة الوطنية لنقل الكيماويات أمس الأول بتوقيع اتفاقيات مع شركة أودفل النرويجية تقضي بتأجير ثلاث ناقلات وهي الرياض ومكة والجبيل لفترة (10) سنوات مع خيار الشراء لشركة أودفل بعد ثلاث سنوات من بداية العقد بأسعار محددة. ويقدر المبلغ الذي ستحصل عليه الشركة جراء تأجير هذه الناقلات بالإضافة إلى قيمة البيع في حالة ممارسة شركة أودفل حق الشراء (643) مليون ريال.

وعلى هذا الأساس يقدر الربح التشغيلي من التأجير بالإضافة إلى صافي الربح من قيمة البيع بما يقارب (200) مليون ريال. وفي حالة استمرار العقد حتى نهاية السنة العاشرة فإن مبلغ التأجير الإجمالي وقيمة البيع يقدر بحوالي (876) مليون ريال.

وأوضح المبارك بأن هذه الاتفاقيات تأتي تمشياً مع إستراتيجية الشركة المعتمدة خلال أكتوبر من 2008م والتي تهدف إلى التشغيل الأمثل وزيادة العائد للشركة من هذه الناقلات مشيراً إلى أنه بموجب هذه الاتفاقيات يقوم المستأجر بتحمل كافة المصاريف التشغيلية المتعلقة بهذه الناقلات الثلاث بما في ذلك الصيانة الدورية.

وأشار إلى أن الشركة قامت مؤخراً ببيع ثلاث ناقلات قديمة وهي عرعر وعسير والباحة على إحدى الشركات النرويجية بقيمة (99.4) مليون ريال وذلك تمشياً مع إستراتيجية الشركة المذكورة آنفاً حيث من المتوقع تحقيق ربح من بيع هذه الأصول بمقدار (27) مليون ريال.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد