Al Jazirah NewsPaper Sunday  01/02/2009 G Issue 13275
الأحد 06 صفر 1430   العدد  13275
في إطار توفير فرص عمل للمواطنين
نائب أمير القصيم يطلع على خطة توطين وظائف الإيواء

 

بريدة - عبدالرحمن التويجري:

التقى صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة القصيم في مكتب سموه بمقر ديوان الإمارة بمدينة بريدة ظهر أمس السبت بفريق لجنة توطين الوظائف في القطاع السياحي بمجلس التنمية السياحية بمنطقة القصيم. وأوضح المدير التنفيذي لجهاز السياحة بمنطقة القصيم الدكتور جاسر بن سليمان الحربش أنهم تشرفوا بلقاء صاحب السمو الملكي نائب أمير منطقة القصيم، كما أقرت لجنة توطين الوظائف في القطاع السياحي بمجلس التنمية السياحية خطة عمل لتوطين الوظائف السياحية والتي شملت عدداً من الفنادق وخدمات السياحة ومكاتب السفر في منطقة القصيم.

وأضاف أنه تم إطلاع سمو نائب أمير المنطقة على البرنامج المعد من لجنة توطين الوظائف وحصرها وإحلال السعوديين بعد تدريبهم في تلك الأعمال.

وبين أن هذا اللقاء بسموه تضمن مناقشة خطة العمل لتوطين الوظائف في قطاع الإيواء والتي سبق وأن أعدتها اللجنة، وتم تحديد دور كل عضو، وكذلك تعيين ضابط اتصال في كل جهة لضمان سهولة التواصل والتنسيق وكذلك حصر الوظائف إضافة إلى الإعلان عن الفرص الوظيفية والترشيح، كما وضعت اللجنة في اعتبارها تنفيذ برنامج تدريبي للمتقدمين.

وتوقع دكتور الحربش أن تؤتي الخطة ثمارها ويتم تعيين سعوديين في تلك الوظائف، متوقعاً أيضاً أن تشهد نهاية العام الحالي تحول في كثير من وظائف دور الإيواء تحقيقاً لدور الهيئة العامة للسياحة والآثار الرامي إلى توفير فرص عمل للمواطنين. وأشار الحربش إلى أن سمو نائب أمير منطقة القصيم أشاد بما تضمنته خطة عمل توطين الوظائف، وقال إنهم تلقوا من سموه كل تجاوب وترحيب، كما استمعوا إلى توجيهاته بهذا الخصوص وتمنيات سموه للجنة التوفيق والنجاح في مهام عملها أن يتم تحقيق الأمر في القريب العاجل بإذن الله.

حضر اللقاء أمين عام مجلس المنطقة المهندس حمد الزيدان ورئيس مجلس التدريب التقني والمهني بالقصيم الدكتور إبراهيم الحسون ومدير عام مكتب العمل بالمنطقة علي الصالحي ومديري مكاتب العمل في محافظتي عنيزة والرس ومدير فرع وزارة التجارة والصناعة بالمنطقة عبدالله الشريدة وممثل صندوق التنمية البشرية بالقصيم عبدالله الخميس وعضو المجلس عن قطاع الإيواء الأستاذ بندر بن صالح السلمان.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد