Al Jazirah NewsPaper Sunday  01/02/2009 G Issue 13275
الأحد 06 صفر 1430   العدد  13275
استفاد منها 350 طالباً
اختتام البرامج الإثرائية للموهوبين في تعليم جدة

 

جدة - راشد الزهراني

اختتمت أمس البرامج الإثرائية المسائية للطلاب الموهوبين في مركز الموهوبين بتعليم بجدة بحضور مدير إدارة الموهوبين عبد الله بن علي السيود والدكتور أسعد أبو رزيزة أحد المدربين والمشرفين على برامج الموهوبين وأولياء أمور الطلاب.

واستفاد من البرامج الإثرائية، التي استمرت لمدة خمسة أسابيع، 350 طالباً من الموهوبين، واشتملت البرامج على أربعة مستويات وهي: برنامج الكورت (توسعة مجال الإدراك) بعنوان المشكلات المدرسية، وكان هذا البرنامج لطلاب الصف السادس، وبرنامج حل المشكلات بطرق إبداعية بعنوان (النفايات الصلبة وخطرها على مدينة جدة) وهو خاص بطلاب الصف الأول والثاني متوسط، وبرنامج حل المشكلات المستقبلية بطرق إبداعية بعنوان (الصرف الصحي وأثره على مدينة جدة) لطلاب الصف الثاني متوسط والثالث متوسط، وبرنامج الروبوت لطلاب الصف الأول الثانوي.

وقد ساهم الطلاب من خلال إستراتيجيات هذه البرامج في وضع حلول رائعة لهذه المشكلات، كما نظم المشاركون معرضاً ختامياً ضم ابتكاراتهم ومشاركاتهم خلال فترة التدريب.

وقد أبدى رئيس جمعية البيئة السعودية الدكتور أسعد أبو رزيزة، وكان من بين أولياء أمور الطلاب الذين حضروا الحفل الختامي، إعجابه الشديد بما شاهدة من أعمال قدمها الطلاب الموهوبين.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد