Al Jazirah NewsPaper Sunday  01/02/2009 G Issue 13275
الأحد 06 صفر 1430   العدد  13275
استقبل مدير جامعة أم القرى
سلطان بن فهد يلتقي نجوم الأخضر.. ويجدد لهم التأكيد على أهمية المرحلة المقبلة

 

الرياض - واس

التقى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم في مكتبه بحضور صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم رئيس لجنة المنتخبات أمس مع أعضاء منتخب المملكة الأول لكرة القدم والجهازين الفني والإداري وذلك بمناسبة مغادرتهم إلى مدينة سنداي في اليابان مساء (أمس) لإقامة معسكر تدريبي استعداداً لملاقاة منتخب كوريا الشمالية في مباراة تقام بالعاصمة بيونج يانج يوم الأربعاء 16- 2-1430هـ ضمن منافسات المرحلة النهائية للتصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010م بجنوب إفريقيا.

ورحب سمو الرئيس العام لرعاية الشباب في بداية اللقاء بالجميع, معبراً سموه عن ثقته في قائمة لاعبي منتخب المملكة وما ضمته من عناصر شابة واعدة تم ترشيحهم من قبل المدرب الوطني القدير ناصر الجوهر. وأكد سموه أهمية المباريات القادمة والمتبقية ضمن التصفيات النهائية الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2010م جنوب إفريقيا، وما تتطلبه المرحلة من بذل المزيد من الجهد والعطاء خلال مراحل الإعداد من أجل تقديم مستويات مشرفة تسهم في تحقيق نتائج إيجابية في المباريات المتبقية وصولاً لنهائيات كأس العالم للمرة الخامسة على التوالي - بإذن الله - ولإثبات مكانة وتطور الرياضة السعودية وبصفة خاصة كرة القدم على الصعيدين القاري والدولي.

ونوه سمو الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد بالجهود المتميزة التي بذلها ويبذلها سمو الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز في سبيل إعداد وتهيئة المنتخب في جميع مشاركاته الخارجية... مشيداً سموه بما تقوم به الأجهزة الفنية والإدارية للمنتخب بإشراف المدرب ناصر الجوهر ومدير المنتخب فهد المصيبيح ومعاونيهم كافة من جهود هي محل تقدير الجميع.

من جهته عبر عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم رئيس بعثة المنتخب محمد عبدالله النويصر باسمه وباسم أعضاء بعثة المنتخب من أجهزة فنية وإدارية ولاعبين عن خالص الشكر والتقدير لسمو الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز ولسمو نائبه على ما تحظى به منتخبات المملكة خلال مشاركاته وإعداده في المشاركات الإقليمية والقارية والدولية.. مؤكداً أن المنتخب السعودي عاقد العزم بمشيئة الله تعالى من خلال هذا الدعم والاهتمام من تحقيق تطلعات سموهما والجماهير الرياضة السعودية التي تقف دائماً خلف منتخب بلادها في مشاركاته الخارجية.

حضر الاستقبال وكيل الرئيس العام للشؤون المالية عضو الاتحاد السعودي لكرة القدم عبدالله بن محمد العذل.

الجدير بالذكر أن المباراة القادمة لمنتخبنا الوطني مع منتخب كوريا الشمالي تعد الرابعة للمنتخب ضمن مباريات المجموعة الآسيوية الثانية التي تضم منتخبات الإمارات وكوريا الجنوبية وإيران وكوريا الشمالية وتقام مبارياتها بطريقة الذهاب والإياب.

كما استقبل الأمير سلطان بن فهد أمس مدير جامعة أم القرى الأستاذ الدكتور عدنان بن محمد وزان بحضور صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبد العزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب. ورحب سمو الرئيس العام لرعاية الشباب في بداية اللقاء بمدير جامعة أم القرى.. منوهاً بالتطور الكبير الذي تشهده الجامعات والمراكز العلمية السعودية وبصفة خاصة جامعة أم القرى في مجال تطوير أدائها و تعزيز برامجها الأكاديمية المختلفة وبخاصة فيما يتعلق بتبني مشاريع علمية متميزة ورائدة ذات سمعة عالمية ونفع عام يلبي حاجة مجتمعنا إلى سلوك منهجي علمي متميز في مجال التعليم العالي والتدريب الأكاديمي في ظل المتغيرات العالمية السريعة.

وأكد سموه حرص الرئاسة والهيئات التابعة لها على تعزيز التعاون المشترك مع جميع الجامعات والمؤسسات العلمية بالمملكة في شتى المجالات البحثية والعلمية وتبادل الخبرات فيما يختص بالمجالات الشبابية والرياضية ودعم المبادرات العلمية التي تسهم في خدمة مسيرة التنمية الوطنية الشاملة التي تعيشها المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين حفظهما الله.

من جانبه نوه مدير جامعة أم القرى بالجهود التي يبذلها سمو الرئيس العام لرعاية الشباب وسمو نائبه في سبيل رقي وتطور القطاعين الشبابي والرياضي في المملكة وفق الأساليب العلمية المنهجية الحديثة وما تحقق لها من إنجازات ومعطيات مشرفة على المستويين المحلي والدولي.

عقب ذلك استعرض معاليه أوجه التعاون القائمة بين الرئاسة العامة لرعاية الشباب وجامعة أم القرى وسبل دعمها وتطويرها.. إلى جانب تقديم عرض موجز عن برنامج الماجستير الذي تعتزم الجامعة فتح باب القبول فيه ابتداء من العام الدراسي القادم 1430-1431هـ في تخصص الإدارة الرياضية معتمداً على العلوم الحديثة في مجالات الاستثمار والتسويق وتنمية الموارد البشرية في المجال الرياضي مساهمة من الجامعة في إعداد القيادات الرياضية والشبابية المتخصصة ووفق الأساليب العلمية الحديثة في هذا المجال.

وفي نهاية اللقاء تسلم سمو الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز وسمو الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز هديتين تذكاريتين من مدير جامعة أم القرى بهذه المناسبة.

حضر اللقاء وكيل الرئيس العام لرعاية الشباب للشؤون المالية عبدالله محمد العذل ووكيل الرئيس العام لرعاية الشباب لشؤون الشباب منصور بن عبد العزيز الخضيري والمستشار المشرف العام على مكتب سمو الرئيس العام لرعاية الشباب فيصل بن عبد العزيز النصار.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد