Al Jazirah NewsPaper Wednesday  04/02/2009 G Issue 13278
الاربعاء 09 صفر 1430   العدد  13278
الأردن تصرف أموالاً عراقية مجمدة على متضررين

 

عمان - (ا ف ب)

أكد رئيس الوزراء الأردني نادر الذهبي في تصريحات أمس الثلاثاء ان بلاده صرفت مبالغ من الأموال العراقية المجمدة لدى المملكة والبالغة نحو 464 مليون دولار على متضررين.

ونقلت صحيفة (الدستور) شبه الحكومية عن الذهبي قوله خلال حضوره جلسة لمجلس النواب ان (حجم هذه المبالغ 329 مليون دينار (حوالي 464 مليون دولار) وتم تجميدها في حينه إبان الاجتياح الاميركي للعراق في آذار/ مارس عام 2003م.

واضاف (تم صرف جميع المبالغ للمتضررين والذين تقدموا بجميع البيانات والوثائق التي حددها مجلس الوزراء في الرابع من نيسان/ ابريل 2003 بكامل قيمتها وبعد تدقيقها حسب الاصول). وتابع (اما الذين لم يستطيعوا تقديم البيانات والوثائق المحددة من قبل مجلس الوزراء فقد تم صرف مطالبتهم حسب البيانات والوثائق بنسبة تراواح من 60% الى 80% من قيمة مطالبتهم). وحول مصير المبالغ التي فاضت بعد دفع هذه التعويضات ، قال الذهبي (انها قيدت في حساب صندوق ادارة الودائع المجمدة ومن خلال اللجنة الأردنية العراقية لتسوية الوضع المالي)، بدون ان يكشف قيمتها. وعلى الرغم من مرور نحو خمسة اعوام على انتهاء الحرب في العراق الا انه لم يتم حتى الان تسوية ملف الديون العالقة بين البلدين.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد