Al Jazirah NewsPaper Wednesday  04/02/2009 G Issue 13278
الاربعاء 09 صفر 1430   العدد  13278
تولت إعداد ما لا يقل عن 80 انتحارية نفذت 28 منهن
اعتقال عراقية تجند الانتحاريات وتشرف على الهجمات

 

البصرة – الوكالات:

اعتقلت السلطات العراقية امرأة تلقب نفسها (أم المؤمنين) تولت إعداد ما لا يقل عن ثمانين انتحارية نفذت 28 منهن عمليات أدت إلى سقوط المئات بين قتلى وجرحى.

وقال اللواء قاسم عطا المتحدث باسم عمليات بغداد في مؤتمر صحافي اعتقلنا المدعوة سميرة أحمد جاسم والتي تلقب نفسها (ام المؤمنين) ومهمتها إعداد الانتحاريات مشيرا إلى اعتقالها في 21 يناير الماضي في وكر إرهابي لم يحدد موقعه. وأكد (اعترافها بالمسؤولية عن 28 عملية انتحارية، وإعداد ثمانين إرهابية). وعرض خلال المؤتمر الصحافي شريط قصير تحدثت خلاله سميرة (51 عاما) التي ترتدي حجابا اسود.

وقالت (تعرفت إلى شاكر حمود مالك من قرية حنبس في محافظة ديالى وعرض علي العمل مع أنصار السنة وطلب مني مرافقته إلى بغداد لشراء معدات للتفجير عن بعد).

وأضافت (أول امرأة جندتها كانت أم هدى طلبوا مني نقلها إلى البساتين وكلمة السر هي (أم المؤمنين) ثم عدت لاستلامها كنت أتحدث إليها دون أن تنطق وبدت كأنها تقرأ آيات ثم تركتها تفجر نفسها في مركز شرطة المقدادية.

وأضافت اما الثانية، فكانت سعدية خلف وهي عانس طاعنة في السن تحدثت إليها حتى اقنعتها(...) ثم تسلمها مني شاكر واخذوها إلى البساتين ثم طلبوا مني نقلها إلى مرآب للنقل في المقدادية حيث فجرت نفسها.

وتابعت والثالثة كانت آمال وهي معلمة تعاني من مشاكل اجتماعية مع عائلتها وحالتها النفسية (تعبة)، ترددت إليها وأخذتها إلى البساتين (...) وقامت بتفجير نفسها عند مقر للجان الشعبية.وكانت قوات خاصة تابعة لوزارة الدفاع قبضت على ابتسام عدوان المشرفة على إعداد الانتحاريات بينما كانت في قرية حمادي، شرق بعقوبة.

وقال مسؤولون أمنيون في حينها (عدوان ورطت الانتحارية رانيا)، في اشارة إلى رانيا إبراهيم (15 عاما) التي قالت: ان زوجها وامرأة أخرى ارغماها على ارتداء حزام ناسف لتفجير نفسها في حشد من الشرطة وسط بعقوبة الصيف الماضي.

لكن عناصر الشرطة اعتقلوها فور الاشتباه بها.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد