Al Jazirah NewsPaper Wednesday  04/02/2009 G Issue 13278
الاربعاء 09 صفر 1430   العدد  13278
بينها الهجوم على السفارة الألمانية
اعتقال شبكة إرهابية في أفغانستان متورطة في هجمات انتحارية

 

كابول - (د ب أ)

قال متحدث باسم وكالة الاستخبارات الأفغانية أمس الثلاثاء إن رجال الاستخبارات ألقوا القبض على مجموعة من 17 شخصا من بينهم مواطن أجنبي للاشتباه في صلتهم بهجوم انتحاري استهدف السفارة الألمانية وخمس هجمات أخرى في العاصمة كابول راح ضحيتها 20 شخصا.

وأسفر الهجوم الانتحاري الذي وقع أمام السفارة الألمانية في كابول يوم 17 كانون الثاني/ يناير الماضي عن مقتل أربعة مدنيين وجندي أمريكي واحد وإصابة عشرين شخصا بينهم دبلوماسي ألماني. وقال سيد الأنصاري المتحدث باسم مديرية الأمن الوطنية في مؤتمر صحفي في كابول (لقد كانت واحدة من أخطر الشبكات).

وأضاف أن المشتبه بهم الـ17 اعترفوا بأنهم كانوا وراء ستة تفجيرات انتحارية وقعت في مدينة كابول منذ آذار/ مارس 2007. وقال إن حوالي 20 شخصا قتلوا في الهجمات الستة في مدينة كابول كما أصيب 120 شخصا آخرين.

وذكر الأنصاري أن من بين الاعترافات التي أدلى بها أحد أفراد المجموعة أن الانتحاري الذي نفذ الهجوم ضد السفارة الألمانية يدعى عبد الله وهو مواطن باكستاني.

وقال إنه جرى إلقاء القبض على أفراد المجموعة في مواقع مختلفة في مدينة كابول خلال ثلاثة أيام الشهر الماضي وأضاف أن ثلاثة منهم مازالوا هاربين من العدالة ويعتقد أنهم في باكستان. وقال الأنصاري إن السفارة الألمانية كانت (الهدف الأول) للتفجير. وذكر أن جماعة (حركة المجاهدين) المتشددة المتمركزة في باكستان وشبكة (الحقاني) التي تربطها صلات بحركة طالبان يقفان وراء الهجمات.

وأضاف أن (جميع التخطيط والتنسيق للهجمات تم على الجانب الآخر من الحدود في باكستان). ودأب المسؤولون الأفغان على التصريح بأن حركة التمرد في أفغانستان تجري قيادتها وتنسيقها من مخابئ آمنة داخل المناطق القبلية في باكستان كما دعوا القوات الدولية إلى تركيز حربها ضد الإرهاب على هذه المخابئ.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد