Al Jazirah NewsPaper Wednesday  04/02/2009 G Issue 13278
الاربعاء 09 صفر 1430   العدد  13278
سكن خاص لكل ممارس صحي
الصحة تطالب وزارة المالية بتأمين سبعة مليارات ريال

 

جازان - عبده سيد:

أوضح مدير عام الإسكان بوزارة الصحة المهندس عصمت عيسى أن الصحة تطالب وزارة المالية بتأمين مبلغ سبعة مليارات ريال لتأمين سكنات للمستشفيات في المملكة وتأثيثها، كما أوضح بأن هناك خطة مستقبلية للوزارة بأن يكون هناك سكن خاص لكل ممارس صحي وممارسة كما تقضي الخطة بأن يتم تصميم السكنات بحيث يتم تخصيص مكان بارز للترفيه والتعاقد مع شركات خاصة للترفيه عن ساكني سكن الصحة.

وكشف المهندس عصمت عيسى أنه يجري حالياً إلغاء سكن جميع الفنيين العزاب من سكن الصحة.

جاء ذلك خلال استقبال مدير عام صحة جازان الدكتور محسن طبيقي بمكتبه أمس المهندس عصمت عيسى حيث بحثا مشاكل الإسكانات بالمنطقة، وفي مقدمة ذلك المدينة السكنية بمستشفى الملك فهد المركزي، حيث أوضح الطبيقي بأن المدينة السكنية تحتاج إلى عقد صيانة منفصل عن ميزانية المستشفى وذلك لسد احتياجاتها وحل مشاكلها.

وتناول اللقاء بالنقاش أيضاً مشاكل السكن بمستشفى الطوال والذي يتعرض للمماطلة من قبل المقاول المنفذ للمشروع، كما بحثا مشاكل السكن بمستشفيات: صبيا العام وصامطة وأبو عريش العام. وأكد المهندس عصمت بأن وزارة الصحة اعتمدت لهذا العام 172 مليون ريال لإحلال البنى التحتية لمستشفى الملك فهد المركزي إضافة إلى المدينة السكينة بالمستشفى، وقال إن هذا المبلغ سوف يساهم في حل العديد من المشكلات التي تواجهها المدينة السكنية وتم خلال الاستقبال كذلك مناقشة مشاكل السكن بمستشفيي صبيا العام وصامطة ومستشفى أبو عريش العام. هذا وقاد قام المهندس عصمت عيسى بجولة ميدانية شملت المدينة السكنية بمستشفى الملك فهد المركزي ومستشفى صامطة العام وصبيا.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد