Al Jazirah NewsPaper Wednesday  04/02/2009 G Issue 13278
الاربعاء 09 صفر 1430   العدد  13278
دعا لتأهيل شركات إنشاءات مشاريع العدل
الشورى يوصي بفتح 15 محكمة سنوياً وإحداث وظائف قضائية

 

الرياض - سعد العجيبان

أوصى مجلس الشورى بفتح 15محكمة سنوياً وفقاً لخطة وزارة العدل إضافة إلى إحداث الوظائف القضائية والمعاونة اللازمة لذلك.

كما أوصى المجلس إثر إقراره أمس التقرير السنوي لوزارة العدل بتشكيل لجنة من وزارة العدل ووزارة المالية ووزارة الشؤون البلدية والقروية لتأهيل شركات في مجال الإنشاءات لديها القدرة على تنفيذ المشاريع الكبيرة وطرح مشاريع وزارة العدل على هذه الشركات تصميماً وتنفيذاً وعلى ضوء ذلك يتم اعتماد التكاليف للمشاريع على غرار مشروع مجمع المحاكم بالمدينة المنورة.

ودعا المجلس إلى صرف بدل لكتاب الضبط والسجل ومساواتهم بكتاب الضبط في هيئة التحقيق والادعاء العام ، إضافة إلى دعم بنود البند الثاني من بند المكافآت، والمصاريف السفرية، والسيارات، من أجل محضّري الخصوم، والتدريب، وأجور الدور، ودعم عقود الباب الثالث الخاص بالصيانة والتشغيل.

من جهة ثانية أوصى المجلس بقيام هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات بالتنسيق مع وزارة الشؤون البلدية والقروية لوضع إجراءات موحدة وميسّرة، وذلك لمنح التصاريح اللازمة لإنشاء الأبراج وتمديد كوابل الاتصالات، وتعميم تلك الإجراءات على الأمانات والبلديات في مختلف مناطق المملكة للعمل بها بشكل موحد.

وشدد على ضرورة التزام الجهات الحكومية بالتنسيق المسبق مع هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات بصفتها الجهة المسؤولة عن تنظيم القطاع في جميع الأمور المتعلقة بالقطاع.

ودعا هيئة الاتصالات إلى استكمال إعداد الخطة الاستراتيجية، والخطط التشغيلية لصندوق الخدمة الشاملة وحق الاستخدام الشامل، واستكمال الإجراءات التنفيذية اللازمة لخدمة المناطق النائية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد