Al Jazirah NewsPaper Thursday  05/02/2009 G Issue 13279
الخميس 10 صفر 1430   العدد  13279
مقتل 52 مدنياً على الأقل في منطقة المعارك بسريلانكا

 

كولومبو - واشنطن – الوكالات:

صرح ناطق باسم الأمم المتحدة أمس الأربعاء أن 52 مدنياً على الأقل قتلوا في منطقة المعارك بين الجيش والمسلحين التاميل في سريلانكا خلال قصف لموقع واحد أمس الأول.. وقال غوردن وايس: لدينا معلومات تفيد أن 52 مدنياً قتلوا مساء أمس الأول الثلاثاء في قصف في سورانثاباروم.. لا نعرف من هو المسؤول وكم هجوم وقع لكن هذه المعلومات تأتي من المتعاونين معنا.. وأوضح أن المستشفى الوحيد الذي يقع في منطقة القتال أخلي أمس الأربعاء.

من جهته وعد الرئيس السريلانكي ماهيندا راجاباكسي في يوم استقلال البلاد أمس الأربعاء بإنزال (هزيمة تامة) بالمسلحين التاميل خلال بضعة أيام.. وقال رئيس الدولة في خطاب بمناسبة الذكرى الواحدة والستين لاستقلال هذه المستعمرة البريطانية السابقة إن (ظلال الإرهاب زالت تقريباً والنمور سيهزمون خلال أيام).. ويتواجه المسلحون في نمور جبهة تحرير إيلام تاميل والجيش في معركة ضارية في مثلث تبلغ مساحته 200 كلم مربع ويسيطر عليه الانفصاليون.. وانهارت الحركة التي كانت تُعد واحدة من أقوى الحركات في العالم وأكثرها تنظيماً تحت ضربات حرب تقليدية تشنها حكومة كولومبو منذ ثلاث سنوات.

إلى ذلك دعت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون ونظيرها البريطاني ديفيد ميليباند الثلاثاء في بيان مشترك إلى وقف مؤقت لإطلاق النار في سريلانكا لأسباب إنسانية.. وأضاف البيان الذي أصدرته وزارة الخارجية الأميركية بعيد لقاء في واشنطن بين وزيري الخارجية، أن كلينتون وميليباند (دعوا الحكومة السريلانكية ونمور تحرير إيلام تاميل إلى الاتفاق على وقف موقت لإطلاق النار).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد