Al Jazirah NewsPaper Thursday  05/02/2009 G Issue 13279
الخميس 10 صفر 1430   العدد  13279
الشرقية: تشكيل فريق عمل لدراسة معوقات النقل البري

 

الدمام - حسين بالحارث

اتفقت غرفة الشرقية، وإدارة مرور المنطقة الشرقية، والإدارة العامة للطرق والنقل بالشرقية على تشكيل فريق عمل لدراسة القضايا العالقة بين الأطراف الثلاثة، بما يخدم قطاع النقل البري بشكل عام.

جاء ذلك على ضوء اللقاء الذي نظمته الغرفة أمس الأول، وقد تحدث رئيس لجنة النقل البري عبدالرحمن العطيشان عن أن التعاون بين رجال الأعمال العاملين في قطاع النقل مع ممثلي الدوائر الحكومية المعنية بهذا الشأن هو خطوة مهمة. وضرورة تفرضها التطورات الاقتصادية اليومية. وتشكيل هذا الفريق كفيل بنقل هموم رجال الأعمال إلى القائمين على وزارة النقل وإدارة المرور.

من جانبه قال مدير عام إدارة الطرق والنقل بالشرقية المهندس عثمان أبا حسين أن تشكيل هذا الفريق خطوة مهمة لنا في إدارة النقل، ونتطلع أن نستفيد من توصيات هذا الفريق، لتطوير نشاطنا ورفع مستوى أدائنا في تطبيق القوانين، موضحاً بأن من الإجراءات الحديثة التي تعتزم الإدارة العامة للطرق والنقل القيام بها هو تخصيص منطقة على مساحة 200 ألف متر مربع كموقع لتجمع الناقلات. وقال مدير شعبة السير بمرور الشرقية إن إدارة المرور ترحب بكل الملاحظات، وتتطلع لأفضل الإجراءات التي تسهل على المواطنين ورجال الأعمال.. مشيراً إلى أن كل شيء يتم آلياً، ونسعى لأن نتلاقى كل الإشكالات التي يوردها رجال الأعمال ونسعى لتذليلها.

وأوضح مساعد أمين عام الغرفة لشؤون اللجان عبدالرحمن الحمين أن الغرفة تسعى لمزيد من التواصل مع كافة الجهات الحكومية المعنية لرفع مستوى التعاون معها لخدمة رجال الأعمال مشتركة الغرفة، وهي بدورها تسعى للتنسيق والتحاور مع كافة الجهات الحكومية والأهلية.. مثمناً لإدارة مرور المنطقة الشرقية والإدارة العامة للطرق والنقل تجاوبها مع مطالب المستثمرين في قطاع النقل البري.

وكان أعضاء لجنة النقل البري قد أثاروا خلال الاجتماع مسألة التأخير في تجديد استمارات الناقلات والشاحنات، بسبب بعض الإجراءات التي تتم ما بين إدارة المرور وإدارة النقل، أكد المقدم الوادعي أن إدارة المرور لا تتعمد تأخير إصدار الاستمارات، فالعملية لا تستغرق أكثر من يوم. بل تتم في ساعات معدودة، إذا كانت المعاملات مكتملة وتتضمن استمارة الفحص الدوري، والتأمين، وخطاب من وزارة النقل. وفي حال توافر هذه المتطلبات لا يمكن السماح بالتأخير تحت أي ظرف، بل نحاسب المقصر.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد