Al Jazirah NewsPaper Thursday  05/02/2009 G Issue 13279
الخميس 10 صفر 1430   العدد  13279
القوات تمشط المنطقة وتتعقب فلول حركة العدل والمساواة
الجيش السوداني يسترد (المهاجرية) من قبضة المتمردين

 

الخرطوم - الوكالات

تمكنت القوات المسلحة السودانية من استرداد مدينة المهاجرية غرب السودان من قبضة حركة العدل والمساواة المتمردة وواصلت تمشيط المنطقة وتتعقب فلول الحركة. وأوضحت القوات المسلحة في بيان لها أمس أن الانتصار جاء بعد سلسلة الهزائم التي تعرضت لها حركة العدل والمساواة من قبل القوات.

وقالت حركة العدل والمساواة التي كانت سيطرت على المهاجرية في منتصف يناير، أمس إنها انسحبت منها، مؤكدة دخول القوات الحكومية.

وقال سليمان صندل أحد قادة المتمردين (نحن على مسافة ثلاثين كيلومترا من المهاجرية)، مضيفا أن الطيران يقصف المتمردين في هذه المنطقة منذ ساعات عدة.

وصرح متحدث آخر باسم المتمردين طاهر الفاكي (علمنا لتونا أن القوات المسلحة السودانية باتت في المهاجرية). وشهدت مدينة المهاجرية مواجهات عنيفة في يناير أسفرت عن مقتل ثلاثين شخصا على الأقل وأدت إلى نزوح ثلاثين ألف مدني، وفق ما أعلنت المفوضة العليا لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة نافي بيلاي.

وكانت السلطات السودانية دعت القوة المشتركة للأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي لحفظ السلام إلى الانسحاب من المهاجرية لإفساح المجال أمامها لاستعادة السيطرة على المدينة. لكن القوة المشتركة رفضت هذا الطلب، مؤكدة أن من واجبها حماية المدنيين.



 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد