Al Jazirah NewsPaper Thursday  05/02/2009 G Issue 13279
الخميس 10 صفر 1430   العدد  13279
600 مليون مصاب بالتهاب الكبد منهم نصف مليون في المملكة

 

المدينة المنورة - علي الأحمدي:

نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن ماجد بن عبد العزيز أمير منطقة المدينة المنورة افتتح وكيل إمارة منطقة المدينة المنورة إبراهيم بن مزيد الخطاف فعاليات المؤتمر الدولي العاشر لأمراض الجهاز الهضمي والكبد.

وفي كلمة له في الحفل، الذي بدئ بتلاوة آيات من القرآن الكريم، قال المنسق العام للمؤتمر الدكتور عباس بن علي قمقمجي إن هذا المؤتمر يمثّل تجمعاً علمياً يستضيف أكثر من 44 خبيراً واستشارياً من دول خليجية وعربية وعالمية بالإضافة إلى 46 استشارياً ومتحدثاً من داخل المملكة.

وأوضح أن المؤتمر يحتوي على 18 جلسة تتضمن 108 محاضرات لمدة ثلاثة أيام تعادل 30 ساعه تعليم طبي مستمر يتم من خلالها الاطلاع على أحدث المستجدات الطبية والعلاجية، إلى جانب تبادل الخبرات العالمية والمحلية والعربية في هذا المجال العلمي المهم.

وقال الدكتور قمقمجي إن من أهم تحديات القرن الحالي وعلى مستوى العالم أمراضاً كثيرة، من أخطرها الالتهاب الكبدي الفيروسي سي و بي الذي يبلغ عدد المصابين به حسب منظمة الصحة العالمية 600 مليون مصاب على مستوى العالم فيما يبلغ نسبة الإصابة في المملكة نصف مليون مصاب. كما تحدث رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر الدكتور عبد الرحمن صالح محروس عن أحدث طرق العلاج.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد