Al Jazirah NewsPaper Thursday  05/02/2009 G Issue 13279
الخميس 10 صفر 1430   العدد  13279
في أهم مهرجان في روزنامة السياحة السعودية الشتوية
مهرجان الغضا في عنيزة يطلق ألف فعالية تشمل الأسرة والطفل والشباب

 

عنيزة - محمد العبيد

يطلق مهرجان الغضا بعنيزة 1430هـ ما يزيد عن الألف فعالية و برنامج خاص ضمن فعالياته التي تمتد لمده عشر أيام متتالية. تحدث بذلك، المهندس عبدالعزيز الزنيدي رئيس اللجنة المنظمة في المهرجان بمناسبة اكتمال ترتيبات الانطلاقة للمهرجان الرسمي للفعاليات، وأضاف أن الحملات الترويجية والدعائية قد انطلقت من وقت مبكر وفق خطة رسمت بعناية، وتنفذ بشكل علمي و سليم.

وقال: إن الانطلاقة الفعلية للمهرجان ستكون في الساعة الثانية من بعد ظهر يوم الثلاثاء الموافق الثاني والعشرين من الشهر الجاري؛ حيث أنهى فريق عمل المهرجان كافة الترتيبات اللازمة والتجهيزات لانطلاق الفعاليات التي ستكون بمشيئة الله تعالى على مستوى عال ومميز ومغاير لبرامج و فعاليات الأعوام الماضية.

وعن أنواع الفعاليات المقدمة قال الزنيدي: متنزهات الغضا بعنيزة مفتوحة بالكامل للمتنزهين والزوار، وتتوفر بها كل الخدمات التي يحتاجها الزائر والضيف، فيوجد ما يزيد عن مئة مخيم مخصصة كدور الإيواء، بحسب تعبير هيئة السياحة إضافة إلى الخدمات المساندة الأخرى كالسوق والمطاعم و مراكز البيع والترفيه. ويضيف الزنيدي: إن منطقة الفعاليات تنحصر في ثلاثة مواقع فقط. مضيفا أنه سيتم افتتاح مهرجان التسوق الدولي الذي سيفتح أبوابه للزوار سبع ساعات يومياً في حي النزهة. وعن الجانب الإنساني في المهرجان تحدث المهندس عبدالعزيز الزنيدي قائلاً: سيضم المهرجان مشاركات مميزة لإبداعات المتفوقين وذوي الاحتياجات الخاصة وعروض: جرب الكرسي وركن خاص للخدمات الإنسانية.. إضافة إلى أجنحة متكاملة تقدم مجاناً للأسره المنتجة لكي تعرض وتبيع منتجاتها للزوار والضيوف، وستتكفل إدارة المهرجان بتوفير الدعاية المناسبة لهم. وذكر الزنيدي أن مدة المهرجان عشرة أيام. منها ثلاثة أيام رسمية حيث سيكون اليوم الأول حفل الافتتاح برعاية محافظ عنيزة. بينما يكون الثالث يوم زيارة الأهالي.. وستتوج جهود فريق عمل المهرجان برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود الذي سيشرف احتفاليات يوم الغضا وهي الظاهرة الأكبر بالمهرجان و تصادف 28-2- 1430م. واختتم الزنيدي حديثه مؤكداً أن هناك العديد من برامج الأسرة والطفل والشباب التي ستكون مفاجأة لزوار المهرجان.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد