Al Jazirah NewsPaper Thursday  05/02/2009 G Issue 13279
الخميس 10 صفر 1430   العدد  13279
ندوة عن بيئة التمريض في عنيزة

 

عنيزة - فهد الفاضل

شارك 145 ممرضاً وممرضة من كافة مستشفيات منطقة القصيم في الندوة التي أقيمت في مستشفى الملك سعود بعنيزة بعنوان (هل التمريض بيئة خطرة؟).

وبدأت فعاليات الندوة التي نظمتها المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة القصيم بالقرآن الكريم ثم كلمة لمدير إدارة التمريض في منطقة القصيم صالح القناص ألقاها نيابة عنه رئيس قسم التدريب والتعليم في الإدارة سلطان السلامة وأشار فيها إلى أن انعقاد هذه الندوة يأتي ضمن خطة إدارة التمريض التدريبية لهذا العام والتي تهدف إلى تطوير مهارات التمريض والتحسين من جودة الخدمة التمريضية المقدمة للمريض.

وشكر السلامة الحضور وإدارة مستشفى الملك سعود على استضافتهم للندوة والرعاة الرسميين لها وهما مستوصفا السلام والمعالي في عنيزة، ثم ألقى بعدها مدير القطاع الصحي المشرف العام على مستشفى الملك سعود في محافظة عنيزة الدكتور صلاح الخراز كلمة مثنيا على جهود إدارة التمريض في التعليم والتدريب لهيئة التمريض منوهاً بأهمية التدريب وفائدته ونفعه التي تنعكس تالياً على مقدمي الخدمة التمريضية، كما شكر مدير إدارة التمريض في المنطقة على جهودها البارزة في هذا المجال منوهاً بدعم المدير العام للشؤون الصحية في منطقة القصيم الدكتور عاطف سرور لهذا الجانب.

ومن ثم ألقيت محاضرات الندوة التي تركزت على بيئة العمل التمريضي وعلى ضرورة العمل المتقن وطرق التعامل الصحيحة مع الأخطاء إن حدثت وضرورة تلافيها وكيفية التصرف حيالها، كما ركزت على سلامة الممرض والممرضة اثناء تأدية العمل.

المحاضرات قدمها قريس أديسانيا وساردار خان وورئيس قسم الجودة النوعية في المستشفى ومنيرة الدبيان مستشارة التمريض وجيريجا كوشي وأحمد حسان والدكتور افتخار الدين رئيس التعليم والتدريب في المستشفى.

وحفلت الندوة بمناقشات ومداخلات من الحضور وتم عقد ورشة عمل، ثم اختتمت فعاليات الندوة من قبل آقاثا آكيبي رئيسة التمريض في المستشفى وتم توزيع الشهادات على الحضور.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد