Al Jazirah NewsPaper Thursday  05/02/2009 G Issue 13279
الخميس 10 صفر 1430   العدد  13279

الأمير سلطان بن محمد يواصل دعمه لميادين الوطن عبر ميدان المجمعة بـ 140 ألف ريال
(منشور) ثاني المتأهلين لدورة كأس عز الخيل في نسختها الـ14

 

كتب - عايض البقمي

عاشت جماهير الخيل وملاّكها بمحافظة المجمعة عصر الأربعاء الماضي واحداً من أجمل سباقاتها لهذا الموسم بميدان الأمير فيصل بن خالد للفروسية والتي كانت مخصصة للتصفيات التمهيدية لدورة (كأس عز الخيل) في نسختها الـ14 والمقرر إقامة نهائياتها في التاسع من أبريل المقبل بالقصيم، كرنفال المجمعة الذي أُقيم عصر الأربعاء الماضي وبحضور وكيل محافظة المجمعة اشتمل على 6 أشواط بلغت جوائزها 140 ألف ريال مقدمة من راعي الدورة صاحب السمو الأمير سلطان بن محمد -رعاه الله- الداعم السخي لميادين الفروسية بالمملكة ومنذ 15 عاماً.

وقد تأهل كممثلين لميدان المجمعة في النهائي الكبير كل من:

- المهرة (براعم) لمالكها علي الدويش عن فئة الثلاث سنوات مواليد 2006 في افتتاحية ذلك السباق وعلى خطى (براعم) نجح المهر (منوخ) لمحمد بن حمد الرشيد في التأهل عن الشوط المفتوح لمهور الثلاث سنوات.. بينما كانت موقعة الأفراس الجميلات بتوقيع (لعيون كادي) لمالكها إبراهيم الوهبي وعلى الوعد صادق نجم المجمعة الجماهيري (نجم وعد) على الترشيحات وهو يتأهل للمرة الثانية لأشواط النهائي الكبير ممثلاً الميدان في شوط الجياد المسنة والخبيرة.. وفي الشوط المفتوح لجياد الأربع سنوات كان سيد ذلك الشوط (الحصيل) والعائد لناصر خشمان ومع وصول الجماهير وترقبها للشوط النهائي استطاع (منشور) لهندي العتيبي أن يسير على خطى أخته (نجمة الزلفي) وهو يضع اسمه كثاني المتأهلين للشوط الكبير بعد الأطخم وفي لوحة سباقية مثيرة شهدت وصافة للجواد محتار والله.

لقطات... لقطات

* قطار الدورة الجماهيرية عبر تصفياتها الأولية يتوقف هذا الأسبوع بمناسبة سباق نهائي أبطال الميدان الذي سيُقام مساء غد المقبل بميدان المؤسس بالجنادرية.

***

* الرحلة المقبلة لقطار الدورة ستكون في ضيافة ميدان الأحساء يليه ميدان جدة ثم الجبيل مروراً بالقصيم ثم حائل وليعود لرماح وليختم بعد ذلك في ميدان الزلفي.

* اللجنة المنظمة والفنية حمَّلتها إدارة ميدان المجمعة صادق الدعوات لسلطان الميادين وعزها على هذا الدعم الثابت والمتواصل في مسيرة هذه الدورة ووقفاته الندية والتحية مع ميادين الوطن.

***

* شغل الشارع الفروسي الشاغل هذه الأيام وعبر مجالسها ومنتدياتها لا يخلو عن الحديث عن التصفيات التمهيدية وأبطالها المتأهلين الأمر الذي ساهم في تحرك سوق الخيل وإبرام العديد من الصفقات أملاً في المشاركة في دورة الوطن البالغة جوائزها السنوية 6 ملايين ريال.

مسارات... مسارات

* أبرز نتائج الجولة الماضية من سباقات الأسبوع الماضي بالميدان السعودي فوز صريح لزين المعاني من الإسطبل الأبيض بكأس الجوف وإنذار صارخ للمنافسين عبر الموقعة المنتظرة.. ومن عنق الزجاجة (الشيب) ينتزع كأس الصحة بعد مواجهة شرسة مع رفيق النشاما ولقطتان بمذاق العسل عززتا صدارة الأزرق بدوري المستورد بـ13 نقطة.

***

* الإسطبل الأبيض يتخطى الرقم 80 في دوري الإنتاج واكتساح نقاطي أبيض في الجولتين الماضيتين.

***

* موقعة الأفراس الطاحنة مساء الخميس الماضي كانت (ساحرة) بكل المقاييس وبنت على شيبا تقسو على المرشحات والمرشحين ولتنتزع الشوط الإضافي الأغلى لهذا الموسم وفي درس مجاني يقدمه من جديد الداهية سعود بن رزيق في طريقة تجهيز جياده بمنظور تصاعدي والانقضاض في الوقت المناسب على الجوائز الدسمة.

***

* جاك العلم: هو العنوان الأمثل لموقعة هدية سامبا الأسبوعية مساء الخميس الماضي وابن أقولك لبدري العطاوي يحسم تلك الموقعة برميته الأخيرة والحاسمة.

***

* (الجواهران) وخامة سعودية فاخرة بالشعار الأبيض يتجلى وبشكل كبير في أمسية الجمعة الماضية حقاً إنه (دريم تيم).

***

* (الهمة تلد الحظ الحسن) والهمة الهمة والموعد القمة محملة مع خالص الدعوات لممثلنا الأزرق السعودي في أمسية الغد عبر كرنفال دبي العالمي ونزال شرس يخوضه (الأبرز) في موقعة تشالبج مكتوم مساء اليوم بند الشبا في جولته الثانية ومعه الفرس (أيستا بلانرو وكذلك شان شانيا).

***

* أقبلي مثل غيم ?? وارفعي طرقة الشيلة عن سديم = وين أحب الليلة..

وين أهيم ما غيرها ديم وهي تخوض أول سباقاتها على المضمار العشبي بند الشبا مساء غد الجمعة الله كريم ودربك خضر نقولها للفاتنة الزرقاء ديم (سلطانية) المربي في مهمتها وأولى خطواتها خارج الحدود.

***

* يقول ماندلا (التجربة أم القيادة؟) وأنا أقول القيادة مفتاح النصر والريادة.

***

* موقعة الجمعة لمهورنا الشابة على كأس المالية.. ستكشف مستوى توازن الرعب في تاج البطولات فإما توازن وإلا تنازل مبكر لفريق الأحلام البيضاء.

***

* لا يُوجد في الحياة رجل فاشل، لكن يُوجد رجل بدأ من القاع وبقي فيه.

***

* مثل ياباني يقول: (لا تستبدل جيادك في منتصف النهر).. خوش مثل وعليكم تفسيره خصوصاً ذوي الفراسة.

***

* كثيرون يبلعون البيضة.. ويتصدقون بالقشر.

المسار الأخير

لو تخسر الدنيا على شأن رجال

دامه كفو لا تعتبرها خسارة


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد